العناية بالذات

كيفية الحصول على بشرة حيوية وجذابة

لا تكتمل جاذبية الأنثى إلّا بوجه نضر خال من العيوب، فليس هنالك أمر مزعج كظهور البثور على الوجه وتركها لآثار ندبات عند زوالها، في هذا المقال سننظر في كيفية الإعتناء اليومي بالوجه للحصول على بشرة حيوية وجذابة.

  1. تفتيح المسام: إن عملية العناية بالبشرة بشكل صحيح تتطلب البدء أولاً بعملية تفتيح مسام البشرة وذلك لتنظيفها جيدًا وإزالة الأوساخ وبقايا الجلد الميت والزيوت الزائدة، ويكون ذلك بتمرير قطعة من القطن النظيف المبلل بالماء الساخن ثم قومي بتمريرها على بشرة الوجه، فالماء الساخن والبخار يعد من أفضل الوسائل البسيطة لتفتيح مسام البشرة، ولكن لا يجب أن تكون المياه شديدة السخونة ف درجة الحرارة العالية تضر بالبشرة.
  2. تنظيف البشرة: لا بد لنا و قبل البدء في تنظيف البشرة، من غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون، إذ يتوجب عدم ملامسة البشرة باليدين دون تطهيرها إذ أن ذلك سيؤدي إلى إنتقال البكتيريا والجراثيم من اليدين إلى سطح البشرة، لتنظيف البشرة ستحتاجين إلى إقتناء منظف للبشرة، إبحث عن منظف يتناسب مع نوعية بشرتك، خذي بعضا من منظف البشرة براحة يديكِ قومي بتطبيق الكريم على الوجه مع التدليك برفق لمدة 30 ثانية، بعد ذلك قومي بغسل بشرتك تذكري ؛ الماء البارد يساعد على غلق المسام، أما الماء الدافئ فيعمل على تفتيحها، لتجفيف الوجه قومي باستخدام منشفة لطيفة وقومي بتجفيفه عن طريق تطبيب المنشفة على الوجه بلطف.
  3. التقشير: يعد تقشير البشرة من أساسيات العناية بالبشرة وإن لم يكن ذلك من الممارسات اليومية، حيث يتوجب القيام بالتقشير من مرة إلى مرتين في الأسبوع، وذلك لتخلص من الجلد الميت، وإعادة الحيوية والنضارة للبشرة، ويمكنك فعل ذلك باستخدام كريمات التقشير، أو صنع مادة التقشير الخاصة بك بخلط معلقة كبيرة من السكر الخشن مع القليل من الماء، قومي بتطبيق الخليط على البشرة مع الفرك بلطف بعد ذلك يتم تغسيل الوجه بالماء البارد لغلق المسام.
  4. غلق المسام: دائماً وبعد الإنتهاء من أي عملية تتعلق بتنظيف البرة لا بد من غسل الوجه بالماء البارد من أجل إغلاق المسام.
  5. الترطيب: يعد الترطيب مهما جداً للحفاظ على بشرة نضرة، وخاصةً بالنسبة للبشرة الجافة أو التي تعاني من الجفاف، حيث يؤدي الجفاف إلى الظهور المبكر لتجاعيد ، إختاري الكريمات المرطبة التي تتناسب مع نوعية بشرتك، فالكريمات المستخدمة لترطيب البشرة الدهنية تختلف بشكل كبير عن كريمات ترطيب البشرة الجافة .

زر الذهاب إلى الأعلى