عالم الحيوانات

كلب الشين الياباني

كلب الشين الياباني ، والمعروف أيضا باسم الكلب الياباني ، وهو أحد الكلاب اليابانية المدللة والرفيقة بما لديها من تراث مميز . يعتبر كلب الشين الياباني من الكلاب التي تجدها دائما في حالة تأهب ، وذكي ، ومستقل . يفضل الاستراحة على الأسطح العالية مثل لى ظهر الأرائك والكراسي ، كما له القدرتة على السير عبر طاولة القهوة بدون إزعاج .

Royal Muse JP Nihon No Sai dog white Chin

وصف كلب الشين الياباني
يبلغ طول كلب الشين الياباني حوالي 20 إلى 27 سم (8 إلى 11 بوصة) في الكاهل . ويمكن أن يصل الوزن إلى مستوى منخفض يصل إلى حوالي 1.4 كجم وقد يصل أعلى مستوى من 6.8 كجم (15 رطل) ، بمتوسط 3،2-4،1 كجم (من 7 إلى 9 بوصة) . يتميز هذا الكلب بالتعبير المتميز . هذا الكلب لديه عينين واسعة وكبيرة .

المعطف واللون
معظم الكلاب لديها نوعين من الشعر : إما باللون الأبيض والأسود ، السمور (أبيض وأسود مع نقاط تان) ، أو الأحمر والأبيض . هذه الألوان يمكن أن تختلف في الشدة (مثل الليمون والأبيض ، والماهوجني والأبيض) .

The Japanese ChinRoyal Muse JP Nihon No Sai dog

مزاج كلب الشين الياباني
يعتبر هذا الصنف من سلالات الكلاب التي تجدها في حالة تأهب ، وذكي ، ومستقل ، و يستخدم الكفوف لغسل ومسح وجهه ، وله صفات أخرى في تفضيلهم الاستراحة على الأسطح العالية ، كما يميلوا إلى الاختباء في أماكن غير متوقعة . كلب الشين الياباني هو احد الكلاب الموالية لأصحابها وعادة هم يشتهروا بالسلالة الودية .
كلب الشين الياباني من الحيوانات الدفاعية ، فعلى الرغم من هدوئها ، إلا انه تستخدم النباح للتنبيه على وصول الزائر أو للفت الانتباه إلى شيء خارج عن المألوف .

الصحة
تشمل القضايا الصحية الشائعة في كلب الشين الياباني (انزلاق الرضفة) ، وإعتام عدسة العين ، ولغط القلب . كما هو الحال مع معظم الكلاب فإن كلب الشين الياباني يولد صغير ، مما يجعله عرضه للإصابة بمخاطر نقص السكر في الدم وبخاصة عندما تقل أعمارهم عن ستة أشهر أو وزنهم عن 4-5 رطل . بعض كلاب تشين اليابانية لديها الحساسية الموسمية . وتشير التقديرات ان كلب تشين يمكن ان يعيش من 10-12 سنة ، وقد يعيش البعض إلى 15 أو أكثر .

Megumi Japanese Chin Japanese Chin

النظام الغذائي
النظام الغذائي هو عامل مهم في صحة وحالة كلب تشين الياباني ، فهناك الكثير من هذه الكلاب يكون حساسة جدا أو ذات حساسية من الذرة . ويمكن الحفاظ على كلب تشين الياباني من خلال طحن الأغذية العالية الجودة والتي لا تحتوي على الذرة وذلك لمنع الأمراض الجلدية والحساسية .
الكمية الموصى بها يوميا هو تناول من 1/4 إلى 1/2 كوب من المواد الغذائية الجافة عالية الجودة ، وذلك من خلال تقسيمها إلى وجبتين .

زر الذهاب إلى الأعلى