القسم الادبي

كلام حزين , خواطر حزن , احلى خواطر حزينة

حزين يامن يصادفك الحب فى دربك فتلتفت اليه وتدير له ظهرك وترحل عنه تاركه خلفك, حزين يامن تجد فى رحلتك الحب فتعبر دون ان ترتشف من رحيقه رشفة حب, حزين يامن ترسم الدموع فى عيون احبابك عجباً, لمحبين يدركون معنى الحب ولكنهم حين يقعون فى الحب لا يدركون اخطاء من احبوا ولكنهم كالباقين ياخذوا من الحب مميزات دون ان يروا اخطاء.
حبيت كباقى البشر عشت كل تلقبات ذلك الحب رأيت الدموع فيه, وجدت الألم والأوجاع, البكاء اصبح سفيرى الدائم المعبر عنى وعن نبضات قلبي المجروح, عجباً على رحلة حبى التى قررت ان ابدائها بتلك الجروح التى اكتسبتها من وحوش مقعنه بقناع البشر, لقد كسر ذلك جزء من حياتى, مات وفقدت جزء من قلبى من كثرة الألم, عذبت روحى معى, جعلتها تخوض رحلة الألم دون ان اراجع نفسي للحظات اتذكر, كم غيرى قد سلك درب الحب والهوى, وكم منهم رجعوا بدموع وخساره اكبر من مكسب ولكنى كغيرى من بشر قد كتب عليهم رحلة حب خاسره عائدون بالم ومكسبه من رحلة الحب…
خسائر لا تحصى تفوق الخيال ! عاشقون كٌتب عليهم رحلة مع حب لم يٌكتب ان يخرج الى طور الحياه ان يطرب القلب له فرحاً ان تتراقص المشاعر له عشقاً وتمسح تلك الدمعات التى رُسمت بجفونك سامحة كثيراً ,ولكنى اليوم أدركت ان السامح قد فات وقته ،وأننى اليوم احسست ان ما مر بحياتى من ذكريات جميله اصبحت سارب قابع ببحور الأوهام.
اصبحت احزانى هى المسيطر على قلبى, هى من تملكت روحى, صارت حياتى واحه خاويه لا خضره فيها,لا حياه لا امانى, كل شئ بقلبى اصبح صحراء مقفره مقبره دُفن بها كل شئ.
اصبحت احزانى هى الصاحب السئ بحياتى لا يفارقنى رغم محاولاتى بان اطرده منها لكنها لا تتركني ! صاحب سئ يرافقنى اينما ذهبت, لا يسمح لروحى ان تنفض عنها ثوب الماضى الذى عشش وسكن بداخلى, لا أدرى أى ذنب أرتكبت , حتى يكون ذلك الصاحب السئ معى , لكنى اليوم أكتفيت بتلك الأحزان , سئمت ذلك الألم الساكن بداخلى اردت ان أنفُض رداء الظُلمه من داخلى , لكن ماذا أفعل مع شريك دائم معى, ذلك الأخرق الواهى , ذلك الكاره للحياه , المحب للظلمه , المبدد للنور والمفرق.
لمعانى الحب بداخلى , كم هذا الحزن بغيض كرِيه , لوكان إنسان لقتلته, لكنه كاللص الخفى يسطو على الحياه الهادئه المطمئنه فيبدد أفراحها ويمحى حبها.
هذا الحزن كخفافيش الليل التى تتسلق هدٌوء الليل وتبدده وتٌرق سكٌونه, اه لو بيدى ان أمحى أحزانى ولكن هذا قدر كٌتب ورحله يجب أن نمشى الدرب لأخر المشوار, قد نكتفى ببعض الدموع ونُكمل الرحله وقد تُصيبنا جروح وألم وأعداد من الأحزان لانكتفى بها, لا نقوى على حصرها برحله كُتبت علينا !
سوف اكتفى بتلك الجروح والألم الذى اكتسبته من رحلتى ويكفينى اننى يأست امام ذلك المتسلق لحياتى ! الحزن قد يأتى يوماً وأعود مره اخرى برحلتى واكون قد تسلحت ب**** الأمان الذى يُساعدنى على هزيمة هذا الحزن.

قلوب للبيع توجد لدينا كافة الاشكال من القلوب، عندنا قلوب رخيصة الثمن منكسره مجروحه قتلها عاشق صياد ماهر فى صيد القلوب، لدينا الكثير من هذه القلوب ! لدينا القلوب متوسطة الثمن؛ لم يتعبها عاشق ولم يخدعها، لكن تآمر عليها الزمن واقتلع حبها وأنهى لحظات الفرح منها تاركا إياها حزينة غارقه فى هموم الزمن…
لدينا قلوب غالية الثمن وهذه القلوب هى الصياد الماهر الذى يخدعك من اول نظره حيث تقترب منه فتقول هذه قلوب سهلة المنال، فيكون هو الفريسه والصياد عندما تقترب منه لكى تمتع نفسك بلحظات الحب فتكون مجنون حيث تغتر بأنك صياد القلوب كاسرها محطمها، ولكنك وقعت فريسة قلوب صاعقة قاسيه تحطم دون ان تندم…

لقد فتح المزاد على القلوب ! من يريد قلباً ضعيفاً ساذجاً يتحمل السخريه ويحب رغم انه خدع كثيراً لكنه يحب رغم ذلك من يريد قلوب رقيقه تحب رغم قسوة الزمن عليها، فتح المزاد على صياد القلوب بياع ومن يشترى قلوباً، منها المحطم ومنها من يحطم، صياد وعالم بكل شئ ولكنه خاسر كل شئ بيع واشترى قلوب لاتصدأ لكونها محاطه بخليط من الانانيه والحب والقسوه…

عاشق فارس الليالى من يبدأ المزاد اقترب يامن تريد شراء قلوب من شأنها ان تسعدك وتشقيك اقترب يامن غرتك قوتك وجعلتك صيادأ لكل فريسه من شأنها ان تكون ضعيفه ولكن لم تفكر للحظه انك الصياد الذى لا يخشى شئ ، اقترب لدينا القلوب التى تحطم كبريائك، انت اليوم تغتر بكونك صياداً ماهر عارف فى القلوب لديك المقدره على تحطيم القلوب افتح مزاد القلوب وتعلم منها دروس الحياه، عاشق حزين يبحث عن الحب لكن الحياه ابت ان تعطيه قدراً من نصيبه فى الحب خائب يغتر بكونه عالم بالضعاف وكيف يقتنص فرصة الصيد لا تغتر فسوف ياتى يوم تندم فيه بيع قلوب اشترتك حطم قلوب احبتك بصدق، دمر ودوس باقدامك قلوب وثقة بك قلوب للبيع قلوب اسكرتها لذة الحياه ونسيت انه سيأتى يوم تحطم وتدفع الثمن بيع، اجعل من نفسك وحشاً يصيد قلوب بريئه قلوب جفت دمائها وتوقف نبضها من كثرة جراحها. قلوب انتهى الفرح منها بيع قلوب احبتك اشترى قلوب من قدرها ان تحطمك.
بياع اغتر بقوته باع قلوب بارخص الأثمان داس على قلوب وكانها لا قيمة لها بعد ان انهى متعته بها.

زر الذهاب إلى الأعلى