الاخبار

كسلا تتسلم قافلة “أيادي الخير” الشبابية لمتضرري السيول

%name كسلا تتسلم قافلة “أيادي الخير” الشبابية لمتضرري السيول

تسلم والي كسلا، آدم جماع، يوم الجمعة، قافلة أيادي الخير التي سيرها الاتحاد الوطني للشباب السوداني بدعم من رجل الأعمال أشرف الكاردينال، رئيس نادي الهلال، إلى متضرري السيول والأمطار في الولاية.

وأكد جماع خلال مخاطبته، مراسم استقبال القافلة، على الدور الكبير الذي ظل يلعبه الاتحاد الوطني للشباب في العديد من المحاور، خاصة المتعلق بدعم الشرائح الفقيرة والمحتاجة وإغاثة منكوبي الأمطار والسيول والفيضانات.

وأضاف بحسب الشروق – “هذه القافلة ستسهم في جبر الضرر على المتضررين من السيول والأمطار بالولاية، كما أثنى على ماظل يقدمه رئيس نادي الهلال أشرف الكاردينال من دعم لجميع الولايات.

وقال جماع هذا هو الدور المنتظر من المنظمات الوطنية في الوقوف مع أبناء الوطن في جميع ربوعه، وأكد التعاون الكبير بين حكومته واتحاد الشباب في تنفيذ العديد من المشروعات والبرامج بكسلا.

من جهته دعا رئيس اللجنه العليا للطوارئ، محمد سعيد، وزير التخطيط العمراني بالولاية رجل الأعمال أشرف الكاردينال لابتدار مشروع إسكان للمتضررين بتبنيه إنشاء (100) وحدة سكنية كمرحلة أولى حتى يتم توفير المأوى لجميع المتضررين بصورة عاجلة.

وفي السياق أوضح مساعد رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، معاوية يعقوب، أن هذه القافلة تعد الثانية للمتضررين بكسلا، وأن الأولى جاءت في اليوم الثاني من الأمطار والسيول الماضية ونوه إلى أنها كانت عبارة عن دعم لوجستي.

وأضاف يعقوب” هذه القافلة تحتوي على مواد غذائية لعدد 1500 أسرة”، وأكد حرص واستعداد الاتحاد لتسيير المزيد من القوافل لولاية كسلا، للمساهمة في احتواء الأوضاع الإنسانية.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى