الاخبار

قوش: شبكات منظمة تحيل موارد البلاد لمصالحها الخاصة

%name قوش: شبكات منظمة تحيل موارد البلاد لمصالحها الخاصة

قال رئيس جهاز الأمن والمخابرات، صلاح عبدالله قوش، إن هناك شبكات منظمة تحاول أن تحيل عائدات موارد البلاد لمصالحها الخاصة، وقال إن كمية الذهب التي تم إحباط تهريبها مؤخراً تمثل مشتروات بنك السودان لمدة شهر.

وأكد قوش في مؤتمر صحفي بمقر الأمن الاقتصادي، بمناسبة إحباط محاولة تهريب 245 كيلوجراماً من الذهب الثلاثاء، استمرار الدولة في محاربة الفساد الآخر الذي يستحوذ على موارد البلاد.

وقال إن الفترة الماضية شهدت تعاوناً مع الأجهزة المختلفة، وقدرنا تطوير الأداء في هذا الجانب، وتغيير المنهج، كاشفاً عن استحداث (وحدة خاصة بالتحريات والتحقيقات في الجهاز)، تضم تخصصات مختلفة سيتم افتتاحها قريباً لجمع المعلومات الاستخباراتية، وذلك لسلامة النشاط الاقتصادي، وتقديم المعلومات للنيابة لفتح البلاغات.

وقال قوش إن الدولة مستمرة في الحملة التي تستهدف البلاد والاقتصاد، مضيفاً “لا وساطة ولا محسوبية ولا كبير على القانون ولن نخشى أحداً، وكل من يتجاوز هذه الإجراءات ستطاله أيدي العدالة، وسنجتهد في إعادة كل موارد الدولة التي أخذت بغير وجه حق”.

وأكد بحجسب الشروق – أن الدولة تحاول لملمة أطرافها للسيطرة على موارد البلاد، لتوجيهها لخدمة المواطن، مشيراً إلى أن القوانين غير رادعة وتحتاج إلى تعديل.

وأكد أن الجهاز سيستمر في ضبط الموارد الخاصة بالدولة ومحاولة توظيفها في القنوات الرسمية، تنفيذاً لموجهات رئيس الجمهورية.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى