الاخبار

قطري من أصول سودانية يستنجد بوزير خارجية الدوحة

%name قطري من أصول سودانية يستنجد بوزير خارجية الدوحة

استنجد مواطن قطري من أصول سودانية يدعى، جمال ناصر، بوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مطالباً إياه بالتدخل وإنها أزمته لابعاده من الدوحة منذ العام 99، وأنه كان يعمل بالجيش القطري تاركا زوجته وابنه هناك.

وقال جمال، في بيان صحفي، إن الأزمة بدأت عندما قدم استقالته في العام 96 قبل أن يتم رفضها من قبل وزير الدولة بوزارة الدفاع وقتها عبد الله بن حمد، وأنه تمسك بالاستقالة، وبعد مرور 6 أشهر من الأمر حدثت محاولة انقلابية على الشيخ حمد في العام 96 وأنه اتهم زوراً وبهتانا بالمشاركة في الأمر، وتمت تبرئته من قبل محكمة العدل بالدوحة وسحب الجواز القطري منه مع الاحتفاظ بالجنسيتين القطرية والسودانية.

وقال ناصر إنه شارك ضمن المنتخب القطري في عدد من البطولات العالمية والإقليمية في ألعاب القوى وأحرز ألقاباً وميدليات مختلفة منذ العام 83 إلى العام 1996.

وأشار ناصر إلى أنه منذ ذلك لجأ إلى السفارة القطرية منذ عهد السفير صقر والنعيمي إلا أنه لم يجد الاستجابة بحسب صحيفة اليوم التالي، لافتاً إلى أنه تضرر كثيرا لجهة أن لديه زوجه قطرية وابن مازالا هناك، إضافة لمستحقات الخدمة بالجيش القطري التي استمرت لمدة 20عاما.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى