روايات وقصص

قصص مضحكة للاطفال والكبار

قصص مضحكة للاطفال والكبار

قصص مضحكة للاطفال والكبار لا تقتصر قراءة القصص وحكايتها على الأطفال فقط، ففي بعض الاحيان يحتاج الكبار الى القصص للترفيه عن النفس والاستمتاع بالأحداث الخياليه والواقعيه التي تسرد على لسان الآخرين، لذا يقدم لكم موقع محتوى مجموعة من القصص المضحكة للاطفال والكبار للترفيه عن ضغوط الحياه ومشاكلها بأفضل قصص مسلية للجميع.

قصص ماقبل النوم

يُحكى أنه في مكان ما كان يعيش قردين ربطتهما علاقة صداقة قويه، كان أحدهما ذو حظ وفير في الحياة بينما الآخر فكان عكسه دائم التشائم كثيراً ما بتعرض لمواقف سيئة للغاية.

وذات يوم قررا الذهاب الى احدى المزارع القريبة لقطف الموز، وعندما وصلا اتفقا على أن يصعد المحظوظ الى اعلى الشجره لقطف الموز لعل حظه الجيد يجعله يصل الى كمية أكبر من الموز، بينما يجلس المنحوس في الأسفل ليلتقط  من صديقه ما جمعه، وأثناء ذلك مر بالصدفة صاحب المزرعة فرأى القرد المنحوس وهو يجمع الموز، فأخذه معه وقام بضربه بشدة، بينما استطاع صديقة المحظوظ الهروب عبر الأشجار بسلام.

تكرر هذا الموقف عدة مرات ففي كل مره يذهبان لقطف الموز يقع القرد المنحوس في قبضة صاحب المزرعة بينما صديقه يتمكن من الهروب بسهولة، بعدها قرر القرد المنحوس تغيير الإتفاق بحيث يصعد هو أعلى الشجرة بينما يبقى زميله المحظوظ في الأسفل، وبالفعل حدث ذلك وعندما جاء صاحب المزرعة هو واصدقائه للقبض على القرد المحظوظ، تفاجأ القرد بصاحب المزرعة هو يقول لأصدقائه: اتركوه اليوم فأنا اضربه يومياً، فلنأخذ القرد الذي بالأعلى، فصعدوا اعلى الشجرة والقو القبض على القرد المنحس وأشبعوه ضرباً.

قصة المهندس والطبيب

يُحكى أنه ذات مره التقى مهندس وطبيب أثناء رحلة سفر طويلة على متن إحدى الطائرات، وأثناء السفر شعر الطبيب بالملل، فالوقت طويل جداً ولا يوجد ما يُسليه أو يرفه عنه، فتحدث مع المهندس وطلب منه أن يلعبا إحدى اللعب المسلية لقتل هذا الفراغ.

وكانت اللعبة عباة عن لعبة أسئلة، تقوم فكرتها على أن يسأل كل منهما الآخر سؤالاً ومن يعجز عن حل السؤال يعطي للآخر  دولار وهكذا.

اعتذر المهندس للطبيب عن اللعب وأخبره انه يرغب في النوم قليلاً لأنه مُتعب، فشعر الطبيب بالغضب من رد المهندس الذي سبب له إحراج، فكيف لهذا المهندس ان يتجاهل اقتراحه ويتركه ويغمض عينيه دون أي اهتمام بالطبيب.

ظل الطبيب يكظم غيظه بعد ان غاص الآخر في نوم عميق، منتظره حتى يستيقظ من نومه، ولكنه أطال النوم بشكل مبالغ فيه.

حكايات قبل النوم للكبار

فقرر الطبيب ان يلفت انتباه المهندس مرة أخرى، فقال بصوت عالي: يا هذا استيقظ، إنها لعبة مسلية جدا، فما رأيك ان تعطيني  10 دولار اذا سألتك سؤال لا تعرفه، وان اعطيك أنا 100 دولار اذا سألتني سؤال لا اعرفه ؟

بالطبع وافق المهندس وبدأ يفكر في سؤاله، فقال للطبيب: ما هو الشيء الذي يمكنه صعود الجبل العالي على ثلاثة اقدام والنزول منه على أربعة أقدام؟

فكر الطبيب للحظات ولكنه لم يستطع تخمين الإجابة بشكل صحيح، لذلك اضطر الى اعطاء المهندس 100 دولار وفقاً لاتفاقهما.

وعندما جاء دور الطبيب سأل المهندس بذكاء: سؤالي إليك هو ما الشيء الذي يمكنه صعود الجبل العالي على ثلاثة اقدام والنزول منه على أربعة أقدام؟

فصمت المهندس وابتسم ثم أخرج من حقيبته 10 دولارات واعطاها للطبيب في صمت وعاد لإستكمال نومه.

زر الذهاب إلى الأعلى