روايات وقصص

قصص قصيرة عن الصداقة

قصة قصيرة عن الصداقة الصداقة جوهرة غالية من الجواهر التي لا يستطيع اقتنائها ولا الاحتفاظ بها أي شخص لمدة طويلة، فقط من عرفوا معنى الصداقة السامي هم من يمكنهم البقاء على العهد أطول فترة ممكنة ويقدم لكم موقع محتوى اليوم قصة قصيرة مشوقه عن الصداقه، تابعوها.

قصص عن الصداقة حزينة

يُحكى أنه كان هناك صديقين يتبادلان كل معاني الصداقة الفعلية، حياتهما تكاد تكون متشابهة من شدة تقاربهما وارتبطاهما ببعض لمدة سنوات طويلة، وذات يوم قررا سوياً اتخاذ قرار بالافتراق لمدة عشرين سنة، ثم بعد ذلك الإجتماع في نفس المكان وبنفس الملابس بعد عشرين عام، وأخذ كل منهما وعداً حقيقياً بذلك على الاخر لا يخلفه مهما حدث .

وبالفعل ودع كل واحد منهما الاخر وداع حار وابتعدا عن بعضهما وهما لايزالان متمسكان بالوعد الذي بينهما حتى انقضت العشرين عام وتجهز كل منهما في مكانه للقاء وارتديا نفس الملابس التي اتفقا عليها وتحركا الى نفس المكان لمشاهدة اللحظة التي طال الاشتياق اليها بعد هذه المدة الطويلة، لحظة اللقاء.

نظر الاول الى صديقه فتنبه ان ملامحه من الوهلة الأولى تبدو غريبة ومثيرة للدهشة، فقال لنفسه لعل هذا التغيير حدث بسبب مرور الكثير من السنوات علينا، ولكن لهفته على رؤية صديقه لم تكن كما كان الاخر يتوقعها، الأمر ذاته  الذي جعل الرجل يظن انه ليس هو صديقه، ولكن نفس الثياب تثبت كونه هو الذي ينتظره منذ 20 عام.

قصص عن الصداقة والوفاء

اقتربا من بعضهما وعانقا بعض ولكن الأول تأكد من أن صديقه به شيء قد تغير فهذا ليس الحب الذي وُلد بينهما منذ اكثر من 20 عام وليست تلك العلاقة القوية التي كانت تربطهما.

فسأله قائلاً: يا صديقي ماذا اصابك .. لقد تغيرت طريقة كلامك وأيضاً نبرة صوتك وحتى ملامح وجهك .. وأعتقد ان بك شيء جعلك مختلفاً عن الماضي ، أرجوك أخبرني ما سبب هذا، حتى لقائك بي كان بارد على عكس ما كنت اتوقع.. هل حدث لعلاقة الصداقة التي تجمعنا شيء جعلك تتغير معي بهذه الطريقة.

قصص مؤثرة عن الصداقة الحقيقية

فأجابه الأخر بحزن بدا على وجهه قائلاً: أنا اعتذر اليك يا عزيزي، فأنا لست صديقك الذي كنت تنتظر رؤيته اليوم، لقد توفى صديقك منذ عدة أعوام وقبل وفاته أوصاني بأن أحضر الى هذا المكان بهذه الملابس في هذا التوقيت.

وقع الخبر على نفس الصديق كالصاعقة، و اُجهش في البكاء بشده وهو يعانق صديق صديقه بكل ألم وحسرة، وهو يتمنى ان تعود به الايام حتى لا يترك صديقه الوفي مره اخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى