الاخبار

قرد يهاجم سكان الكلاكلة ويتسبب في قطع يد مواطن

%name قرد يهاجم سكان الكلاكلة ويتسبب في قطع يد مواطن

درج أحد القرود على مهاجمة المواطنين بضاحية الكلاكلة القبة لأكثر من شهرين ، مسبباً ، الأذى لبعضهم ، بينهم المواطن قسم الله أبو كلام ، الذي بترت يده بسبب الجرح الذي سببه له القرد .

وتم إخضاع المواطن لعملية جراحية تم خلالها بتر يده اليمنى تماما بعد إصابته بحالة تسمم (قرقرينه) نتيجة مهاجمة القرد له في منزله بالكلاكلة القمة .

وقال المجني عليه إن القرد عضه في يده اليمنى عندما كان نائماً في مقر سكنه ، مبيناً أنه مصاب بداء السكري ما إستدعى نقله إلى المستشفى بالمنطقة غير أنه بعد مضي يومين على الحادثة أحس بأعراض التسمم تسري في جسه نقل على أثره إلى مستشفى إبراهيم مالك حيث قرر الأطباء فور إخضاعه للفحص عملية بتر اليد قبل تسمم سائر الجسد .

وكشف مواطنون بمنطقة الكلاكلة القبة أن أبو كلام يعول ثلاثة أبناء أكبرهم بن في الخامسة من عمرها ، وأكدوا أن القرد هاجم أكثر من (60) شخصاً ، بالمنطقة في غصون شهرين ، من بينهم شقيق أبو كلام وأن بعض المواطنين عجزوا عن شراء المصل المضاد لداء السعر والبالغة قيمة الحقنة الواحدة منه (275) جنيهاً .

وأوضح المواطنون أن القرد يهاجم المواطنين بالكلاكلة القبة وهم نيام في منازلهم ليل ، نهار حتى أن بعضهم إحتمى بالغرف المكيفة حفاظاً على أجسادهم من الأذى والجراح بحسب صحيفة الأخبار ، مؤكدين أنهم دونوا بلاغاً بالقسم بالمنطقة في وقت سابق ، كما أبلغوا شرطة الحياة البرية والتي تعللت بعدم تمكنها من مطاردة القرد للإمساك به خشية تعرض المواطنين للخطر حال إطلاقها الرصاص .

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى