الاخبار

قانون مرتقب بتجريم تخطيط المساكن بمجاري السيول والفيضانات

%name قانون مرتقب بتجريم تخطيط المساكن بمجاري السيول والفيضانات

وجه مجلس الوزراء القومي خلال جلسته الخميس، برئاسة بكري حسن صالح، النائب الأول لرئيس الجمهورية، بإصدار قانون يجرم تخطيط المساكن والمرافق في مجاري السيول والفيضانات، كما قرر تجهيز مخزون استراتيجي مناسب لمقابلة مثل هذه الظروف.

وأظهر تقرير قدمه وزير الداخلية، إبراهيم محمود، رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني، حول موقف الأمطار والسيول بالولايات، ارتفاعاً في معدلات الأمطار خلال الشهرين الماضيين عن المعدلات المتوقعة.

وأشار التقرير إلى حدوث أضرار بولايتي كسلا وغرب كردفان، انهارت على إثرها عدد من المساكن كانت أغلبها في مسار السيول.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء، عمر محمد صالح، في تصريحات صحفية، إن المجلس أعرب عن مواساته للأسر الذين فقدوا بعض ذويهم، مشيداً بسرعة استجابة المجلس الأعلى للدفاع المدني، وقرر تجهيز مخزون استراتيجي مناسب لمقابلة مثل هذه الظروف.

وأفاد صالح بحسب الشروق – بأن المجلس قد اطمأن على موقف الأمطار هذا العام، وأنه يبشر بخير كثير حيث كانت معدلات الأمطار وتوزيعها جيدة ومحفزة للإنتاج الزراعي والحيواني، ومن المتوقع ارتفاع مساحة الأراضي المزروعة عن تلك التي كان مخططاً زراعتها.

هذا وقد أجاز المجلس اتفاقيات ومذكرات تفاهم شملت الاستراتيجية القومية لتمكين ذوي الإعاقة في التعليم العالي للعام 2018-2020، واتفاقية التعاون بين السودان ومصر في مجال التعليم، واتفاقية الاتحاد الأفريقي لمنع الفساد ومكافحته.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى