الاخبار

قائد قوات الدعم السريع يعلن استعداد قواته للقضاء على الظواهر الإجرامية ومحاربة المتفلتين في جميع الولايات

%name قائد قوات الدعم السريع يعلن استعداد قواته للقضاء على الظواهر الإجرامية ومحاربة المتفلتين في جميع الولايات

ترأس الأستاذ محمد إبراهيم شرف الدين والي غرب دارفور بالإنابة بمكتبه بأمانة الحكومة الاجتماع المشترك بين لجنة أمن الولاية والفريق محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع قدم فيه تنويراً حول أداء ومهام قوات الدعم السريع المنتشرة في الولاية ودورها في حفظ الأمن والاستقرار ومحاربة الظواهر السالبة والإسهام في حملة جمع السلاح بالولاية.

وأشادت حكومة الولاية ولجنة الأمن بالأدوار الكبيرة التي تقوم بها قوات الدعم السريع في مختلف محليات الولاية بصورة خاصة والولايات الأخرى على وجه العموم.

وأعلن قائد قوات الدعم السريع – وفق سونا – استعداد قواته للقضاء على الظواهر الإجرامية ومحاربة المتفلتين في جميع الولايات التي تنتشر فيها.

وخلال تفقده قوات الدعم السريع القطاع الرابع (الجريف) في منطقة كُرتي بالقرب من الحدود السودانية التشادية أكد الفريق محمد حمدان دقلو أن الدعم السريع أسهم إسهاماً كبيراً في حماية الاقتصاد بإغلاقه لنوافذ التهريب خاصة تهريب الذهب، مشيراً إلى أن قوات الجريف تمكنت من ضبط ثمانين كيلو غراماً من الذهب الخالص في الفترة السابقة وهي في طريقها إلى خارج البلاد.

وأعلن دقلو عن تسليم مبلغ 35.322,000 جنيه مكافأةً للقوة التي تمكنت من القبض على الذهب المهرب ، وأبان أن الخطوة تعتبر تشجيعا لقوات الدعم السريع لقفل المنافذ للمهربين، وقال ” نهجنا في الدعم السريع مكافأة الذين يلقون القبض على المواد المهربة سواء كانت ذهباً او مواد أخرى)

وأشاد دقلو بخطوات الدولة تجاه محاربة الفساد، مبيناً أهمية أن تشمل كافة المفسدين وأبان أن قوات الدعم السريع جعلت من المتمردين في دارفور والنيل الأزرق مرتزقة في دول الجوار، وأغلقت للمتمردين النوافذ في حالة عودتهم من دول الجوار في مواقع متعددة ومتفرقة في الحدود المختلفة، وأشار إلى أهمية أن تتحلى القوات بالصدق ونبذ الانتماءات الضيقة والعمل بوطنية خالصة.

ووجه قائد قوات الدعم السريع رسالة إلى الراغبين في العودة والعمل على العيش سويا مع كافة مكونات المجتمع في المنطقة التي تشهد العودة ووجه قوات الدعم السريع في متحرك الجريف إحكام إغلاق المنافذ في وجه تهريب المخدرات والذهب والسلع التموينية.

وقال دقلو إن تكريم المجموعة التي ضبطت الذهب المهرب يأتي إيفاء لالتزام رئيس الجمهورية بصورة شخصية، وقال إن هذه الخطوة تعتبر مدرسة جديدة ورسالة للمجتمع ، وعن جهود قوات الدعم السريع في ضبط العربات غير المقننة أشار إلى أنها تمكنت من ضبط 1995 عربة في طريقها إلى البلاد ومصادرتها في المناطق الصحراوية.

من جانبه استعرض اللواء الركن عصام الدين صالح الفضيل قائد ثاني قوات الدعم السريع مساهمات قوات الجريف في جمع السلاح ومنع استخدام وحرق المواتر في سرف عمرة ومكافحة التهريب في ولاية غرب دارفور وتمكنت من ضبط على (29) دراجة نارية وسبعة عربات غير مقننة تم تسليمها لحكومة الولاية؛ بجانب ضبط (165) دانة ار بي جي و (13000) طلقة قرنوف و(12324) طلقة كلاش و(13) علبة مدفع دوشكا في عملية نوعية قامت بها قوات الجريف في الوقت الذي تمكنت فيه من ضبط بعض السلع الأخرى تمثلت في (1050) جوال سكر زنة (50) كج و(35) جوال دقيق سيقا (150) جوال زيت زنة (16) كج و(56) جوال سكر زنة (10) كج و(13) جوال سكر زنة ( 5) كج تم تسليمها لحكومة الولاية.

كما أشار الفضيل إلى أن الانجازات شملت ضبط (665 ) برميل وقود من البنزين والجاز و( 718 ) جوال سكر زنة 50كج و ( 181 ) جوال سكر زنة 10كج و( 170) جركانة زيت زنة 16كج و ( 25 ) جوال قمح و( 5 ) جوال بلح و( 600) كرتونة كريمات مختلفة تم التحفظ بها في مخازن قوات الدعم السريع.

وخاطب الاحتفال الأستاذ محمد عبدالرحمن محمد احمد معتمد محلية الجنينة مؤكداً الدور الكبير لقوات الدعم السريع في حفظ الأمن والاستقرار ودحر التمرد في مختلف الولايات؛ بجانب دورها في محاربة التهريب ودعم الاقتصاد الوطني والمحلي، وقال إن قوات الدعم السريع تحولت من مهام حفظ الأمن إلى تنفيذ المشروعات التنموية وإعمار القرى دعماً للعودة الطوعية، ودعا قائد قوات الدعم السريع إلى تنفيذ مشروعات خدمية لقرية الوحدة حتى تصبح منارة ونموذجية لقرى العودة الطوعية في الولاية عامة ومحلية الجنينة خاصة، وترحم على أرواح شهداء الدعم السريع والقوات النظامية الذين فدوا بأرواحهم تراب الوطن.

هذا وقد تدافعت مختلف قطاعات المجتمع للمشاركة في الاحتفال الذي عمته الرقصات الشعبية من مختلف المجموعات السكانية بالمنطقة في لوحة تؤكد وحدة أهل المنطقة .

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى