الاخبار

في حالة جديدة.. الهند تضبط ثلاث سودانيات حاولن تهريب (2,6) كيلو من الذهب

%name في حالة جديدة.. الهند تضبط ثلاث سودانيات حاولن تهريب (2,6) كيلو من الذهب

قالت سلطات الجمارك الهندية، إنها تمكنت من ضبط ثلاث سيدات يحملن الجنسية السودانية حاولن تهريب 2,6 كيلو جراماً من الذهب إلى داخل الهند، في مطار (كوشين) الدولي بمدينة (كوشي)، خلال اليومين الماضيين.

ووفقاً لتصريحات مفوض الجمارك “سوميت كومار”، والتي رصدها (باج نيوز)، فان السيدات الثلاثة قدمن إلى الهند من دبي عبر رحلة طيران تابعة لشركة “انديا إكسبريس”، وضبطت بحوزتهن “11” قطعة من الرقائق الذهبية تم إخفاؤها في أجزاء حساسة، كما كنّ أيضاً يرتدين كمية كبيرة من الحُلي الذهبية.

وأضاف “كومار”، أن السيدات يترددن بكثرة على الهند وفق ما كشفت عنه تفاصيل رحلاتهن في جوازات سفرهن، حيث أشرن الى أنهن يعملن في تجارة الأقمشة والملبوسات.

وقالت سلطات المطار، إنها شددت من الرقابة على المهربين، حيث ضبطت هذا العام حوالي 87 كيلو جرام من الذهب.

وكان (باج نيوز) قد أورد عدة وقائع خلال الأسابيع الماضية تورط فيها سودانيون بينهم سيدات، في محاولات تهريب ذهب إلى الهند خاصة في مطار “مومباي”.

وتُعد الهند ثاني مستهلك للذهب في العالم، وتزداد فيها عمليات التهريب منذ رفع الرسوم الجمركية على هذا المعدن الثمين، الذي يحتل موقعً مهماً في المناسبات الدينية والأعراس.

وكان الفريق صلاح عبدالله “قوش” مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، أكّد أن هناك شبكات منظمة تعمل في تهريب الذهب، ما أعتبره أحد أسباب شُح السيولة في البلاد، متعهداً بمحاربة الجهاز للتهريب والاستمرار في المحافظة على موارد السودان.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى