الطب البديل

فوائد شاي البابونج, شاي البابونج فى الطب البديل , شاي البابونج

شاي البابونج ، وهو مشتق من زهرة البابونج ، معترف به منذ فترة طويلة لفوائده الطبية وللجمال . زهرة البابونج يشبه الأقحوان مع بتلات بيضاء جميلة لها وزهيرات القرص الأصفر، ولها رائحة قوية . الأصلي إلى آسيا وأوروبا وأستراليا وأمريكا الشمالية ، وهذا ازهار جميلة خلال فصل الصيف في وقت مبكر

شاي البابونج هو الشاي ذو اللون الذهبي اللذيذ ، بنكهة الفواكه الشهية . يوفر هذا العلاج بالاعشاب حل العديد من المخاوف الصحية ذات الصلة مثل الأمعاء والمعدة واضطرابات ، و القلق ، والأرق ، وتقرحات الفم وهلم جرا . وعلاوة على ذلك ، فإنه له فوائد لا تعد ولا تحصى أيضا للجمال.

هنا ستجد فوائد للجمال لا تصدق من شاي البابونج مع نصائح مفيدة حول الاختيار ، والتخزين والاستخدام .
فوائد شاي البابونج للجلد :
1. شاي البابونج بالفطرة مع له خصائص مذهلة ، مضادة للأكسدة ، والتطهير ، وخصائص الترطيب ويعتبر علاج العناية بالبشرة الكامل .

2. خصائص الشفاء كبيرة ، شاي البابونج يسرع عملية الشفاء من الجروح الطفيفة وأيضا يطهر الجروح

3. شاي البابونج ممتازة لتبييض الجلد . فانه يخفف بشرتك ويجعلها توهج صحي طبيعي .

4. فعال جدا كمهدئا لتهيج الجلد وحروق الشمس

5. قوة من مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة حب الشباب كما أنه يعمل العجائب للقضاء على ندوب حب الشباب .

6. يحمي بشرتك من ضرر الجذور الحرة ، وهي المساهم الرئيسي إلى الشيخوخة المبكرة ، وبالتالي تساعد في الحفاظ على سحر الشباب الخاص بك لفترة طويلة .

7. يمكن وضع أكياس شاي البابونج تحت العينين يساعد على تقليل الهالات السوداء تحت العين وانتفاخ العين . كما أنها بلسم للعيون المتعبة الخاص بك .

8. عند مزج الحليب المجفف وشاي البابونج وفركة على الوجه . يزيل قشور الوجه وخلايا الجلد الجافة ويظهر الخلايا الجديدة

9. إذا استهلك شاي البابونج على أساس منتظم ، يغذي ويرطب بشرتك من عمق . قد تحتاج أيضا إلى استخدام البابونج في وصفات الجمال محلية الصنع لرسم فوائد جمالها .
الفوائد الصحية لشاي البابونج :
1. شاي البابونج لديه خصائص استرخاء العضلات . انه يريح عضلات الرحم ويعطي الإغاثة من تشنجات الحيض . لأنه يزيد الجلايسين مما يقلل تشنجات العضلات . على الرغم من الكثير من شاي البابونج يمكن أن يخل المعدة أيضا . حتى في كميات مناسبة ، يمكن أن تساعدك على الحصول على إعفاء من تشنجات المعدة أثناء الحيض ، فكوب من شاي البابونج بعد يوم عمل شاق يمكن تخفيف التوتر أيضا .

2. يمكن اتخاذه شاي البابونج على أساس منتظم بكميات مناسبة لأنه يمكن أن تساعدك على تهدئة آلام قرحة المعدة .

3. البابونج له خصائص مضادة للبكتيريا . وبالتالي فإنه يزيد من قوة جهاز المناعة للشخص . شاي البابونج التي اتخذت خلال السعال والبرد تساعد الشخص التعافي منه بصورة أسرع .

4. شاي البابونج يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ، وبالتالي فإنه يساعد في السيطرة على أعراض داء السكري . يطلب منك الطبيب للحصول على جرعة فعالة من شاي البابونج .

5. يمكن أن تكون شاي البابونج معبأة إلى حزم صغيرة من البلاستيك أو في الضواغط أو حتى جعل في مكعبات الثلج واستخدامه على العيون المتعبة لعلاج الهالات السوداء أو مشاكل في العين .

6. يمكن استخدام شاي البابونج لعلاج البواسير من خلال تطبيق شاي البابونج لتبرد ضجة كبيرة مهدئا .

7. أنه يقلل من تكوين الغاز . كما أنه يساعد على التخلص من الحرقة ومتلازمة القولون العصبي .

8. يمكن أن تضع القطن في شاي البابونج البارد والمستخدمة في الطفح الجلدي الذي يظهر على الجزء الخلفي خلال فصل الصيف . شاي البابونج عندما تستهلك داخليا يمكن تهدئة النظام تماما ويساعدك على التخلص من أعراض الحساسية .

9. الدخول المنتظم لشاي البابونج يمكن أن تساعدك على التخلص من الصداع النصفي .

10. شاي البابونج له خصائص مسكنة . المدخول المنتظم للشاي البابونج يمكن أن تساعدك على الحصول على نوم جيد ، ويمكن أن أعطيك الإغاثة من النوم المضطرب

11. البابونج له خصائص تعزيز المناعة ، ويساعد في مكافحة نزلات البرد ، نظرا لخصائصة المضادة للجراثيم .

12. لشفاء الجرح فقد كان المصريون والرومان والإغريق يستخدمو أزهار البابونج في تطبيقها على الجروح لتسريع الشفاء .

احتياطات ونصائح لتناول شاي البابونج :
بعض الناس لديهم ردود فعل تحسسية خطيرة (بما في ذلك الحساسية المفرطة) إلى البابونج . إذا لديك حساسية من غيرها من النباتات في نفس العائلة مثل ديزي، السجاد ، أستر ، أقحوان ، أو القطيفة يجب عليك توخي الحذر عند استخدام البابونج .

ينبغي تجنب البابونج خلال فترة الحمل لأنها قد تكون بمثابة منبه الرحم وبالتالي زيادة فرصة الإجهاض .

يجب على الناس الذين يعانون من اضطرابات النزيف أو سيولة الدم تجنب البابونج ، كما أنه يحتوي على الكومارين ، وربما تزيد من فرصة حدوث نزيف .

أفضل وقت لشرب هذا الشاي العشبي هو ساعة تقريبا قبل وقت النوم . هذا سيساعدك على النوم بسلام إلى جانب تقديم الفوائد الصحية والتجميل الأخرى.
دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان فائدة الشاي البابونج الأكثر شهرة هو كوسيلة مساعدة على النوم . ومن المعروف عن خصائصه الاسترخاء ومهدئ وغالبا ما تؤخذ قبل النوم تساعد على النوم المريح ، كما انه مفيد لمجموعة متنوعة من مشاكل في المعدة . فهو مسكن آلام المعدة ، ويخفف من أعراض متلازمة القولون العصبي ، ويساعد في عملية الهضم بشكل عام . كثيرا ما وجدت في الشاي لعملية الهضم في تركيبة مع النعناع .

واحدة من الدراسات وجدت أن شرب الشاي البابونج يرفع مستويات البول من الجلايسين ، وهو المركب الذي يهدئ من التشنجات العضلية . ويعتقد الباحثون أن هذا هو السبب في ان شاي البابونج يساعد في علاج تشنجات الحيض ، كما وحدت إحدى الدراسات أن مرهم البابونج كان مفيدا في علاج البواسير ، كما اظهرت بعض الدراسات ان شاي البابونج يعمل على حماية ممكنة ضد العديد من أنواع مختلفة من الخلايا السرطانية .

زر الذهاب إلى الأعلى