العناية بالذات

فوائد زيت الزيتون لصحة الأظافر

الأظافر

تحتاج الأظافر إلى عناية خارجية كبيرة، وذلك للحفاظ على جمالها وقوتها ولمعانها، وتعتبر الوصفات الطبيعية من أهم الأمور التي يجب على النساء التركيز عليها لبناء صحة قوية لأظافرهنّ، ومن أهم هذه الوصفات والمواد الطبيعية زيت الزيتون، حيث يحتوي زيت الزيتون على نسبة كبيرة من العناصر والفيتامينات التي تعمل على تقوية الأظافر.
ومن الجدير بالذكر أن استخدام زيت الزيتون لا يتطلب إنفاق الكثير من الأموال، إذ إن تكلفته بسيطة للغاية، وتغني أيضاً عن استخدام المستحضرات التجميلية ذات التكلفة العالية، كما أن زيت الزيتون من أكثر الزيوت استخداماً وأكثرها أهمية، حيث يتميز زيت الزيتون باستخدامه الكبير في معظم أنواع الأطعمة، وذلك لأنه يضفي طعماً رائعاً للأكل، لذا سوف نقوم في هذا المقال بالحديث عن أهم الطرق التي يمكنكِ عزيزتي استخدامها لتقوية أظافرك من خلال الاعتماد على زيت الزيتون الطبيعي.

فوائد زيت الزيتون للأظافر

  • يعمل زيت الزيتون على تقوية الأظافر وجعلها تبدو صحيّة ولامعة أكثر، ويعمل زيت الزيتون على ترطيب الأظافر من أعماقها، ويمنع من تكسرهم أيضاً، وللاستفادة من جميع هذه الفوائد يجب عمل الخطوات التالية بالترتيب:
    • نضع ربع كوب صغير من زيت الزيتون في قدر على النار وعلى درجة حرارة متوسطة، ونترك القدر على النار لمدة 5 دقائق تقريباً، وبعدها نطفئ النار تحت القدر، ثم ننقع الأظافر في الزيت لمدة تصل إلى 10 دقائق تقريباً.
    • يمكن تكرار هذه الخطوات بشكل يومي للحصول على أفضل النتائح الفعالة، كما ويمكن الاستفادة من هذه الوصفة من خلال دهن الزيت على كامل اليدين، وذلك لترطيب البشرة.
  • يمكن تقوية الأظافر من خلال زيت الزيتون عن طريق القيام بهذه الطريقة، وهي كالتالي:
    • نضع ربع كوب صغير من زيت الزيتون في قدر على النار، ونتركه حتى يصبح الزيت دافئاً قليلاً.
    • نفرغ محتويات كبسولة من فيتامين (E)، ونضعها داخل القدر الذي يحوي الزيت، وبعدها ندلك الأظافر والمنطقة المحيطة بهما بهذا الخليط، ولهذه الوصفة فعالية كبيرة في تقوية الأظافر، حيث أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب الأظافر وجعلها أكثر مرونة، كما أن فيتامين (E) يعمل على تغذية الأظافر وإعطائها اللمعة الطبيعية.
  • يمكن ترطيب الأظافر بزيت الزيتون من خلال إضافة نصف كوب من زيت الزيتون إلى قدر يحوي ماءً دافئاً، وبعدها نضع الأظافر في القدر لمدة لا تزيد عن عشر دقائق، وبعدها نجفف اليدين جيداً بمنشفة نظيفة، ويمكن بعدها وضع كريم مرطب خاص لليدين.

زر الذهاب إلى الأعلى