الاخبار

فروع بنوك تلجأ للإستدانة من تجار لتغطية الطلب

%name فروع بنوك تلجأ للإستدانة من تجار لتغطية الطلب

أبدى عدد من المتعاملين ورجال الأعمال تذمرهم من إنعدام وشح السيولة بالمصارف، وعدم تمكنهم من سحب جزء من أرصدتهم، في وقت إشتكى فيه موظفو دولة من عدم تمكنهم من صرف رواتبهم من البنوك بسبب شح السيولة، وقطعوا بتفاقم أزمة السيولة بصورة كبيرة .

وثبت من مصادر، أن شح السيولة خلق عدم ثقة بين البنوك وعملائها، وأدى لإحجام البعض عن توريد مبالغ جديدة خوفاً من عدم القدرة على سحبها عند الحاجة، و أشتكى عملاء البنوك من تعثر سحب المبالغ الموجودة في حسابهم والمودعة لهم من قبل أطراف أخرى، وأبدوا إمتعاضهم من تخفيض قيمة السحب لـ(500) جنيه، في وقت يحتاجون لأموالهم لمجابهة احتياجات العيد .

وكشفت مصادر بنكية عن لجوء بعض فروع البنوك للاستدانة من تجار، ضمن عملائها، لتغذية خزانتها لمجابهة زيادة إقبال العملاء على سحب أموالهم .

و إحتج متعاملون من إغلاق بعض فروع البنوك عملية سحب الأموال، قبل نهاية الدوام الرسمي، حيث أصطف العشرات أمام نوافذ البنوك دون أن يتمكنوا من سحب بعض أموالهم، وعلامات الأسى تكتسي وجوههم .

وقال مواطن– فضل حجب أسمه – إنه وبحسب صحيفة المجهر أتى لفرع بنك لسحب أموال أرسلها له أبنه، بهدف شراء أدوية، غير أنه لم يتمكن من سحبها لكثرة العملاء، من جهة وفراغ خزينة البنك من جهة الأخرى .

فيما رفض أخر الحديث بحجة عدم إيجاد ما يقوله، لاسيما وأن أطفاله ينتظرون ملابس العيد وخروف العيد .

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى