الاخبار

عرايا !!

%name عرايا !!

*كلمتنا اليوم تُعنى بالتجريد..

*تجريد بعض العبارات والمصطلحات والتصريحات السياسية من ورقة التوت..

*لتبدو – من ثم – على حقيقتها التي يستحي منها قائلوها..

*حقيقتها العارية (ملط) لتستحق الجرجرة إلى محكمة (النظام العام) الخاصة بالتاريخ..

*علماً بأن كل ما سنذكره هو ماركة مسجلة باسم أنظمة بعينها..

*وهي – قطعاً – ليست التي يتم تداول السلطة فيها بيسر… وسلاسة… و(نزاهة)..

*يعني خذ عندك مثلاً عبارة (محاولة تقويض الشرعية)..

*فهي ذات (عورة) تستوجب سترها بملابس داخلية… فوسطانية… فخارجية..

*ولكن حين نجردها حتى من ورقة التوت نجدها خادشة للحياء..

*الحياء الإنساني… والسياسي… والتاريخي..

*فهي لا تعني سوى (محاولة تقويض اللا شرعية التي قوضت الشرعية)..

*وإلا فما الذي يجعل خروجك على الشرعية شرعيا ؟!..

*وأية محاولة خروج عليك أنت – بالطريقة ذاتها – غير شرعية؟!..

*ومن يمشي في السكة الخطأ يتعب تعباً شديداً في التعبير عن أشيائه..

*ويظل دوماً في حالة (غطغطة) لعوراتها ؛ حياءً..

*ولنأخذ مثالاً آخر (الاستهداف الخارجي للوطن وشعبه)… فهذه عبارة كاذبة..

*وحقيقتها (الاستهداف الخارجي لكراسي حكمنا)..

*وتُقال عندما يدخل النظام العقائدي في عداوات مع الخارج بغرض تصدير أيديولوجيته..

*دينية كانت هذه الأيديولوجيا… أم علمانية..

*فلما يحس بأساً من تلقاء الخارج هذا يجعل من الشعب والوطن شريكين له..

*وغالب مثل هذه الأنظمة – في غرابة شديدة – تستأسد على شعوبها..

*ولكن حين تنتظر شعوبها استئسادها هذا خارجياً لا تجده..

*فهي تضحى حملاً وديعاً في هذه الحالة ؛ وكمثال على ذلك نظام الأسد السوري..

*فبشار طوال سنوات حكمه لم يطلق طلقة واحدة تجاه إسرائيل..

*رغم إن إسرائيل هذه تضربه متى شاءت..

*ويستر عورة خزيه بورقة توت اهترأت من كثرة الاستعمال… سنين عددا..

*وهي (نحتفظ بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين)..

*فطلقات أسلحته المختلفة – بما فيها الكيماوي – مدخرة لعدوه الحقيقي ؛ الشعب..

*فهو الذي يهدد كرسي حكمه… لا إسرائيل..

*ومن أوراق التوت التي تستر عورة قبيحة (سأترشح نزولاً عند رغبات شعبي)..

*وهو ليس بالترشح الأول… ولا الثاني… ولا العاشر..

*وفي كل مرة تُستر العورة بهذا (اللباس)… وحقيقتها (نزولاً عند رغباتي الشخصية)..

*فالسلطة حلوة… والتشبث بها أحلى… وملذاتها أكثر حلاوة..

*والآن في بلادنا نشهد محاولة ستر عورة من تلقاء بعض أحزاب الكيكة… و(حركاتها)..

*فظاهر الكلام (البشير هو الضامن للحوار الوطني)..

*وباطنه (البشير هو الضامن لكراسينا… ومباهجنا… ومساكننا… وفارهاتنا)..

*فيا أيها الناس : أنفذوا إلى ما تحت الثياب الساترة..

*ستبصرون أصحابها على حقيقتهم…عراة..

*كما ولدتهم (شهواتهم !!!).

زر الذهاب إلى الأعلى