القسم الادبي

عبارات عن وفاة الاب , كلام عن الاب المتوفي , شعر عن وفاة الاب

ذكرى تتجدد بأستمرار.. يا لها من ذكرى.. تقطع قلبي وتفطر شوقاً لك يا ما ضحكنا سوياً يا ما ضمتني إلى صدرك الحنون يا ما أتمنى لو عادت الذكريات فقد صبرت دون جدوى فقد تكلم قلبي قبل لساني فقد إنجرح قلبي جرحاً لن يتدأوى بفراقك أيها الغالي فقد عجز اللسان أن يتكلم وعجز القلم أن يكتب بشوقي لك فقد أشتقت لك شوق الأم لأبنها.. وشوق المغترب لبلاده.. وشوق العطشان للماء.. فهل من كلام يعبر لك عن شوقي لك.
أبي قد تركتني وحيد في الدنيا قد تركتني أحتاج لغيرك قد تركتني أبكي الليالي قد تركت قلبي يتقطع شوقاً للقياك.
أبي أني أبكي بكاءً جنونياً لا يتصور وأني لو كتبت عن مدى شوقي لك إلى نهاية الدهر لما أنتهيت وأني لو كتبت لأنتهى الحبر ولأمتلئت الصحف ولم أنتهي فأي كلمة تعبر عن شوقي لك.
أشتاق لك بكل ما وراء الكلمة من لوعة فراقك وألم فقدك أشتاق لك أبي.
لا أحد مثلك بعض الجمال يشبهك لكنك كنت ولا زلت الأجمل ودمت كذلك في قلبي يا أبي.
ما أصعب الحياة دون وجود أبي فرقتنا الأيام وجمعتنا الأحلام يا ليت كل أيامي أحلام.
أبي أني لا أرتاح حتى أبكي كل ليلة لفراقك أني أتذكرك في كل وقت.. ولحظة.. وثانية أني أراك في كل مكان وأني أتخيلك في الأحلام وأني أحتاج لك في كل الأحيان.
أبي أني أشتاق لك شوقاً لا يقاس شوقاً لا أستطيع التعبير عنه.
أبي إن قلبي قارب على النهاية فقد تعبت من الأنتظار لعل يوماً تأتي فيه لو في حلمي لعلك يوماً تأتي إلي وتضمني إلى صدرك الحنون فقد أنتهت الدموع من كثر البكاء دون جدوى.
أبي أني تعبت بكاءً فقد قاربت عيناي على العمى من كثر البكاء والأنتظار فقد بكيت حنيناً وشوقاً بكيت حزناً للفرقا.
أبي سأنتظرك إلى أخر لحظة في حياتي وسأبكي حتى تجف دموع فقد تورمت خدودي وقاربت على الجفاف دموعي سأنتظر وأنتظر وأنتظر رغم أني أعلم إنك لن تعود ولكن.. ليس بيدي حيله فقد أحببتك حباً لا يتصور ولا يعرف مداه إلى من
خلقني فقد أشتقت إلى ضحكك وصدرك وصوتك وكل شيء فيك لا يمر يوم بدون أن أتذكرك وقد ضاق قلبي.
أبي لا أملك شيء أعبر لك به عن شوقي إلا البكاء فمن اللحظة التي فارقتني بها وأنا أشتقت لك فقد بكيت وصرخت من داخلي على أمل أن تعود ولكن لم تعد ومن يوم ذهابك فأنا أبكي على أمل عودتك ولم تعد فسأصبر صبر يعقوب لفراق أبنه وصبر أيوب لفقره ومرضه.
أبي قد تركتني للبكاء يلعب بي كيف يشاء قد تركتني له يذبحني ويجرحني ويتعبني فقد بكيت وبكيت فقد حزنت حتى كرهت الحياة دونك فقد تعبت من البكاء والأنتظار الذي لم أكسب منه شيء ليتك تعود فقد أنتظرتك حتى تعب الأنتظار مني وقد إنتهى الأمل وأنتهى الصبر فقد قاربت على النهاية فأني أضحك أمام الناس لأستعيد قوتي ولكن غلبني البكاء ونال مني الفراق فقد أستطاعوا أن يتغلبوا علي.
أبي لم افكر يوماً أني سأخضع للبكاء أو أني سأنجرح بسهوله أو أني سأضعف فمن يوم ذهابك وأنا أحتاج إليك ولا لغةً أملكها لتعبير عن حزني عدى البكاء فقد أضعفتني.
أبي قد كسرت قوتي وشموخي قد جعلتني أخضع للبكاء طول حياتي قد جرحتني جرحاً لا دواء له فقد يهزني أي شيء وأي أحد يفارق والده أبكي حزناً عليه لأني أدركت ما هو الفراق فقد أتعبني الشوق وذبحني الفراق فقد فقدت وفارقت ولكن.. ليس كفراقك فهو فراق يعجز الفصحاء والشعراء والكتاب أن يعبروا عنه كل شيء يتعوض إلا فراقك فهو لا يتعوض وهو فراق لا ينتهي فسيضل يقهرني هذا الفراق طول حياتي فكأنه ينتقم مني دون أن أفعل شيء فأنا ضحية للفراق الذي لا علاج له فهو كسرني وأتعبني وعذبني.

فما عساي أن أقول أقول عبارةً واحدة تكفي عن كل هذا وهي: أبي سأشتاق لك وسأظل أنتظرك إلى نهاية عمري لعلي أن الحق بك وأراك ولا يضل الفراق يلحقني فكل شيء في الحياة يذكرني بك.
أن تفقد (أباك) معناه أنك تخسر الجدار الذي تستند إليه ويجعلك في مهب ريح قد لا ترحم من هم أمثالك.

أن تفقد (أباك) معناه أن تفقد السماء التي تجود بنبع الحب والحنان.
أن تفقد (أباك) معناه أن تفقد المظلة التي تحميك من الشرور وتجعلك وحيداً في مواجهة العالم.
أن تفقد (أباك) ليس معناه اليتم فقط، بل يعرف من يتعامل معك أنك وحيداً أمامه، وربما أمام طموحه.
أن تفقد (أباك) معناه أن تحس بمعنى الوحدة، فقد فقدت من يمد يده ليساعدك، ولو مدت لك ألف يد.

زر الذهاب إلى الأعلى