القسم الادبي

عبارات صباح التفاؤل , كلمات عن التفاؤل بالصباح , كلام عن التفاؤل

صباح التفاؤل بالحياة والأمل بالله
صباح التفاؤل , اللهم ارزقنا حظ الدنيا ونعيم الاخرة
صباح التفاؤل , وان لم يوجد , اختلقه | فلا شئ اجمل من أن نسعد ذواتنا
أليس الذي أزاح ظلمة الليل بانفلاق النور قادر على تفريج كربتك وتيسير الأمـور ؟ ثق بربك وتفاءل فإنه على كل شيء قدير !! صباح التفاؤل والفرج.
صباحي يبدأ بك ربي, حباً وتسبيحاً وحمداً وتفائلاً , اللهم لك الحمد على كل ما نحن فيه من خير ونعمةٍ وصحة
الحُزن لا يغير شيئا ولا يحل أمراً، فقط يفسد حياتك ويجعلك واقفاً في نفس المكان لا تتغير، حاربه بحسن الظن بالله ..
لا تيأس لباب سُدّ في طلبِ فاللَّه يفتح بعد الباب أبوابا .. .
“ساعة الفرج قد تتأخّر، لكنّها حتمًا ستأتي” هذا وعد الله ..
جُرعة تفاؤل في الصباح : ﴿لا تدري لعل اللهَ يُحدِث بعد ذلك أمرًا﴾
لا يوجَد إنسان تعيس، وَ لكن توجد أفكار تُسبب التّعاسة..ولا توجد أفكار متفائلة من تلقاء نفسها، لكن يوجد أشخاص متفائلون لأنهم قرروا ذلك!#تفاءل
سترى برحمةٍ من الله كيف ينبثق النّور إليك من حيث لا تدري ، كيف يطيبُ قلبك الموجوع ، وكيف يصنع ربّك إليك لباساً من فرح وسرور ؛ فلا تبتئِس .
الحياة رحلة.. لا يستمتع بها سوى من يعيشها بكفاحٍ وصخب، وتفاؤل واصرار وأمل.
مادمت بالله مؤمن، وتعلم سعة رحمته، وتعلم حكمته وعلمه ورأفته ﷻ؛ فلمَ تبتئس وأنت لاتعلم أين الخير؛ فلربما في ثنايا ماتراه شرًا فيه خير كثير.
لايدوم الحال، حزنك ستطويه الأيام، وجرحك يداويه الزمن. التعب الذي تحسه في صدرك لابد من سعادة سترغمه حتى يختفي، ولتعلم أنك موعود بقدر صبرك.
نحنُ أقوياء نستيقظ كل يومٍ لنعيش نفس الحياة في نفس المكان مع نفس الأشخاص و هذا بحد ذاته كفاح !
ستنجلي …لا أقول لعلها بل ويحِلُها من كان يملُك عقدها إنّ الأُمور إذا إلتوت وتعقدت .. نزل القضاء من السماء فحلها !..
أكثر الناس قدرة على إسعاد أنفسهم هم من ينظرون إلى ما في أيديهم، وليس إلى ما في أيدي الآخرين.
أنت ﻻتعلم إلى أي درجة الله رحيم بك، لاتعلم كيف يسخر لك الأشخاص والأرواح والصدف، لا تعلم كيف يصرف عنك ماتحب لشر ﻻ تعلمه؛ الله كريم حكيم رؤوف.

لا تستسلم .. كلما تعثرت انهض .. وكلما أخطأت صحح ، وكلما فشلت حاول، وكلما أصرت الأيام على أن تجعلك عبوساً ابتسم رغماً عنها ..
تبتسمُ الحياة فرحَاً لِـ قلوب فهمت” مَعنى التُفاؤل ” مَا دام في السمَاء من يجُيب فلا تحزن ولا تَخيب ..

التفاؤل والثقة بالله اجعلهم دوماً نصب عينيكْ واعلم علم اليقين أنه إذا أتعبتك أمواج الحياة وعصفت بك الرياح وصار كل شي ضدك ، فأترك أمورك لله الواحد الأحد وكن على ثقة فهو مدبر الأمور, تابعنا في كلمات عن التفاؤل والثقة بالله.

قال أحدهم لصاحبه: ما سر هدوء قلبك؟ قال: منذ عرفت الله ما أتاني خير إلا توضأت وصليت شكراً، وما أصابني ضر إلا توضأت وطلبت صبراً.
اسم الله ” الصمد ” سيمدك بكل ما تحتاجه لتكون قوياً في هذه الحياة .. .
إن الله أكبر من حلم داعبني ذات مرة، إن الله أقدر على أماني ورغبات روادتني، إن الله أرحم من هم حاصرني، إن الله أكبر أقدر أرحم، إن أملي بالله.
إنه يعلم كل شيء بالقدر الذي لا تحتاج فيه أن تشرح اي أمر مهما كان عظيمًا أو بسيط.. إنه يعلم كل شيء بحيث يكفي أن ترفع وجهك للسماء وتبكي

لا تيأس لباب سُدّ في طلبِ فاللَّه يفتح بعد الباب أبوابا ..
سترى برحمةٍ من الله كيف ينبثق النّور إليك من حيث لا تدري ، كيف يطيبُ قلبك الموجوع ، وكيف يصنع ربّك إليك لباساً من فرح وسرور ؛ فلا تبتئِس .
حين تكون متيقنًا بخيرة ما يدبره الله لك، وتستشعر معية الله لك في كل حالاتك، فسيكفيك الله، وسيغنيك هذا اليقين وهذا الشعور عن العالم أجمعين.
كل حدث سيّء في حياتك فيه لُطف خفيّ، لا تدركه غالبًا إلا إن تمعّنت، قد لا يعجبك أو لا تتفق معه لكنه يبقى خيرًا لك لأنه قُدر لحكمة وبرحمة.
﴿يُدبَر الأمر﴾ اللهم إنّ في تدبيرك ما يُغني عن الحيل وفيه كل الخير، وفي كرمك ما هو فوق الأمل ، يارب لاحول ولا قوة لنا إلا بك فوضنا أمرنا لك.
املأ يومك بالأمل والتفاؤل .. الله معك، يحفظك ويرعاك، ويجيب دعوتك وإن كنتَ ذا خطايا، استغفر واستعن به، وانهض بحياتك وافرِح قلبك وانوِ الخير.
لا ترهقون قلوبكم وأرواحكم باليأس والتشاؤم، كل شيء قد كُتب وقُدّر، ومن قدّر ذلك هو الله، الله الذي تحتضننا رحمته، الله العظيم بكرمه ورأفته.
حين تغرب من حياتك أشياء كنت تحبها، لا تضيع وقتك بالوقوف أمام لحظة الغروب. استدر نحو الشرق وابحث عن النور، تفاءل فهناك شروق جديد.
الإستغفار يمطر أرزاقًا وأفراحًا وسعادة، ويحقق أحلامًا قد دُفنت، وأماني قد نُسيت.. استغفروا يأتيكم رزقكم من حيث لا تعلمون، وتفتح لكم الأبواب.
الله والقرب منه هو الرحمة لقلوبنا التعيسة. الله لا يتركك ولا يخذلك ولا ينساك، هو الأنيس لحظة الوحدة، وباعث الفرج كل حينٍ من الضيق. تفاءل به.
سيمّر كل مُر ، سيتمهد الطريق وينطوي تعب الأيام ، سينتهي كل ما حدث معك وكأنه لم يكن .
قيل للسّعادة .. كيف تأتين قالت : آتي حين تعلم كلّ نفسٍ أن لن يصيبها إلا ما كتب الله لها ..
﴿ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيًّا ﴾ لا تقلل من شأن دعائك ، هذا الصوت الخفي فُتحت له أبواب السماء!!
تاكد أن الله لن يخذلك أبداً، رغم عظم أخطائك، وتراكم أوجاعك، وصعوبة مشاكلك، الله بصير بكل ما يحصل لك الله معك دائماً كيفما كان حالك.
للمساء حكايةْ .. تُخبرنا أنَّ الأماني مهما تأجلتْ .. سيأتي فجرها لتشرقْ .. فاستبشروا
على الطامحين للتغييرأن يكثروا من قول : ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) مدركين سرها في الدعوة إلى التحول الايجابي والقوة للمؤمن
لو عُرضت الأقدار على الأنسان؟” لاختار القدر الذي اختاره الله له” !!
لأني يارب أجهل ماينتظرني ، استودعتك نفسِي و نبض قلبي و بصيرة إيماني و حسن خاتمتي .. و من في قلبي
عش حياتك وأسعد ذاتك فهناك أشياء حلها عند الله ، فلا تُرهق نفسك بالتفكير والله عنده حُسن التدبير.
أسقط كل همّ أتعبك في قاع الحياة! وارتجي فيه لله بالدعاء ثم تفاءل خيراً وتمسّك بحبل الله الذي لا ينقطع

زر الذهاب إلى الأعلى