الاخبار

عاجل ..خبير إرصاد : توقعات “بغرق ثاني” للخرطوم والجزيرة مابين يوم غدٍ الخميس 16 إلى 20 أغسطس الحالي

%name عاجل ..خبير إرصاد : توقعات “بغرق ثاني” للخرطوم والجزيرة مابين يوم غدٍ الخميس 16 إلى 20 أغسطس الحالي

توقع خبير الإرصاد الجوي الشهير “عوض إبراهيم ميرغني” يوم الأربعاء 15 أغسطس
مزيد من الأمطار الموسمية الغزيرة في السودان وولاية الخرطوم والجزيرة بصفة خاصة خلال الفترة من يوم غدٍ الخميس 16 أغسطس إلى 20 من الشهر الجاري بإذن الله
وقال “عوض إرصاد” لـ “كوش نيوز” أن هذه الأمطار الغزيرة تأتي ضمن منزلة الجبهة وهي ضمن أقوى منازل الخريف، مُضيفاً : أن من المعلوم ” أمطار الجبهة إن صحت غرق ” وتستمر هذه المنزلة إلى 14 يوماً .
وقال خبير الإرصاد خلال إتصال معه من قبل محرر “كوش نيوز” عندما تهطل في بداية المنزلة أول العينة تهطل فيها الامطار على التوالي، وتكون عادة غزيرة جداً مصحوبة برياح عاتية خاصة آخر الليل وساعات الصباح وقد ختم قائلاً : والله اعلم.
وكانت “كوش نيوز” قد إنفردت بتحذير قبل ستة أيام عن توقعات بغرق الخرطوم في الأيام المقبلة، بحسب إفاده سابقة للخبير “عوض ميرغني”، وقد شهدت العاصمة السودانية الخرطوم فعلاً طوفان من المياه فجر اليوم، غمرت الشوارع والساحات، مما إضطرت وزارة التربية والتعليم بتعليق الدراسة بجميع مدارس ورياض الخرطوم إعتباراً من اليوم الأربعاء 15 أغسطس إلى ما بعد عطلة عيد الأضحى.
وتشير “كوش نيوز” إلى أهمية توخي الحيطة والحذر من قبل جميع المواطنين، خاصة في الفترة المذكورة التي يتوقع فيها أمطار غزيرة أعلى من المعتاد.
ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى