المطبخ

طريقة عمل طاجن لسان العصفور

طاجن لسان العصفور من الأطباق التي تشتهر بمدينة مصر ، و هي من الأكلات الشهية و المحببة لدى العديد من الأشخاص ، يمتاز طاجن لسان العصفور بسهولة طبخه و سرعة تحضيره ، و هو من الأطباق الغنية بالبروتينات و الحديد و العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ، يحضر طبق طاجن لسان العصفور ببساطة و لا يحتاج لوقت طويل للتحضير .

المكونات
نصف كيلو من لحمة العجل المقطعة إلى قطع لسان العصفور ( صغيرة )
بصلة كبيرة الحجم .
حبتين من البندورة الحمراء الطازجة .
حبة من الفلفل الحلو ( الفلفيلة الخضراء)
حبة جزر كبيرة الحجم .
سنين من الثوم .
نصف كأس من البقدونس المفروم ناعماً .
ملعقتين من عصير الليمون الطبيعي .
ملعقة صغيرة من ابهارات المشكلة .
رشة فلفل أسود .
رشة قرفة ناعمة .
طريقة التحضير
يحضر اللحمة المفرومة و نغسلها جيداً بالماء البارد .
نحضر الصلة و نقطعها إلى قطع صغيرة من ثم نضعها بالمقلاة و نضيف بعد ذلك زيت الزيتون و نضعها على النار حتى تذبل قليلاً من ثم نضيف اللحمة المفرومة عليها و نحرك البصل مع اللحمة حتى يختلط الخليط و يتغير لون اللحمة .
نحضر بعد ذلك الجزر و نقطعه إلى قطع صغيرة و نضيفه إلى اللحمة و البصل و نحرك الخليط مع بعضه البعض و نغطيه لمدة دقيقتين .
نحضر الثوم و نقطعه إلى قطع صغيرة و نضيفه إلى اللحمة .
نحضر الفلفل الحلو و يتم تقطيعه إلى ملربعات صغيرة و نضيفها إلى اللحمة بعد ذلك و نقلب الخليط حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها البعض .
نحضر البقدونس المفروم ناعماً ز نضيفه بعد ذلك إلى خليط الحمة و الخضار و نحرك باستمرار و نضيف أخر شيء البندورة المقطعة إلى قطع صغيرة .
نضيف بعد إضافة كل الخضروات عصير الليمون و البهارات و التوابل و نحرك الخليط حتى تتجانس جميع المكونات و نضيف عليها نصف كأس من الماء الدافئ، من ثم يغطى الوعاء و يترك على نار هادئة حتى ينضج مع التحريك من وقت لأخر حتى تنضج اللحمة و تصبح طرية .
يقدم طاجن لحمة لسان العصفور ساخناً مع الخبز الطازج و السلطات المكونة من الخضار الطازجة المضاف لها الليمون الطبيعي و زيت الزيتون .

و صحتين و عافية .

زر الذهاب إلى الأعلى