حلويات

طريقة تحضير غريبة الحمص

غريبة الحمص هي نوع من أنواع الحلويات التي يتم تقديمها في الأعياد والمناسبات المختلفة ،و في هذا المقال طريقة تحضير غريبة الحمص مع جوز الهند ،قد يتطلب منك هذا الطبق بعض المهارة وبعض الوقت والجهد ، ولذلك اتبعي المقاديثر كما يجب وطبقي الطريقة بحذافيرها .

طريقة عمل طبق حلويات غريبة الحمص مع جوز الهند :

المقادير اللازمة لهذه الحلويات :

( 80 ) غرام من صحين الحمص . ( يمكنك أن تحضري طحين الحمص بنفسك ،عن طريق استخدام الحمص العادي وتحميصه بالفرن على نار قليلة وتقلّيبه باستمرار ) .

( 170 ) غرام من الدقيق .

( 130 ) غرام من الزبدة .

( 50 ) غرام كم النشا .

( 80 ) غرام من السكر .

( 60 ) غرام من جوز الهند .

( 1 ) ملعقة شاي صغيرة من الفانيلا .

( 1 ) ملعقة شاي صغيرة من البيكنغ باودر .

( 1 / 4 ) ملعقة شاي صغيرة من الملح .

مقدار بيضة واحدة .

طريقة تحضير هذه الحلويات :

أحضري وعاء ،و ضعي فيه كل من المكونات الجافة وهي : الدقيق وطحين الحمص والنشار والبيكنغ باودر والملح ،و قومي بخلط المكونات جيداً إلى ان تتوزع جميعها بتجانس .

أحضري وعاء آخر للخفق وقومي بخفق الزبدة السائحة مع الفانيلا ومع السكر ( يجب أن يكون السكر ناعم ليسهل الخفق وتصبح المكونات أكثر تجانس ) ،و استمري بالخفق جبدً إلى أن تحصلي على خليط متجانس وطري . ومن ثم قومي بإضافة البيض مع الإستمرار بالخفق حتى تمتزج البيضة مع الخليط .

قومي بإضافة جوز الهند إلى الخليط السابق مع الإستمرار بالخفق حتى يتوزع جيداً ،و من ثم نضيف الخليط الجاف من الخطوة الأولى إلى المزيج وتخفق إلى أن تتكون لديكِ عجينة متماسكة .

هنا يمكنك إحضار كمية من جوز الهند أو من المكسرات ،و قومي بمزجها مع العجين أثناء ترقيقها ،وبعد أن ترقيها شكليها كما تحبين .

أحضري صينية ورصي بها العجين الناتج ومن ثم ضعيها بالفرن واتركيها لحوالي ( 20 ) دقيقة أو إلى أن تنضج . وتقدم بعد أن تبرد .

زر الذهاب إلى الأعلى