المطبخ

طريقة تحضير ديب الشيبس المقرمش

الشيبس المقرمش

“المقادير”

1 كوب من الزيت النباتي

ملح

بطاطا متوسطة الحجم عدد 3

“طريقة التحضير”

نقوم في بداية الأمر بتقطيع حبّات البطاطا لشرائح رقيقة جداً ، لننتقل من بعد ذلك لنقعها في وعاء يحتوي على الماء وملعقة كبيرة من الملح ، لمدة ساعة على الأقل ، وهنا يجب أن نشير أنه كلما زاد وقت نقعها أكثر حصلنا على رقائق من الشيبس أكثر قرمشة .

من بعد ذلك نحمّي الزيت الخاص بالقلي ، ليتم قلي شرائح البطاطا ، وذلك بشكل منفرد واحدة تلو الأخرى حرصاً على عدم التصاقها .

إلى أن نلاحظ بأن لونها بدأ يميل للشقار ، فنرفعها عن الزيت ونصفيها .

وفي حال الرغبة بالحصول على نكهات معيّنة من الشيبس مثل الشيبس الحار ، أو الشيبس بطعم الملح والخل ، يمكنكم القيام بإضافة الخل للماء والملح الذي قمنا بنقع شرائح البطاطا الرقيقة فيه ، أو بإضافة الفلفل الحار للماء والملح للحصول على الشيبس الحار ، وينطبق الأمر ذاته على أي نكهات أُخرى .

ديب الجبن الحار و ديب اللبنة والزعتر

تحضير ديب الجبن الحار قومي بخلط نصف كوب من المايونيز ، نصف كوب من الزبادي ، ربع كوب من جبنة الفيتا وملعقة من الصلصة الحارّة .

ديب اللبنة والزعتر مزيج من ( ربع كوب من اللبنة ، 3/4 كوب من الزبادي ، 1 – 22 ملعقة من عصير الليمون ،ملعقة من الزعتر ) . حيث يتم مزج كافة المكونات المذكورة للحصول على ديب اللبنة والزعتر .

ديب الجوز و الزبادي و ديب حار جداً

طريقة تحضير ديب الجوز نقوم بخلط المقادير التالية : ثلث كوب من الجوز ، ملعقة من النعناع الناعم الأخضر ، ملعقة من الكزبرة الناعمة الخضراء ، 2 كوب من الزبادي ، ملعقة من عصير الليمون .

ديب الزبادي نحتاج خليط ديب أو غموس الزبادي : 2 ملعقة من الكاتشب ، ملعقة من الخردل ، كوب من الزبادي ، ربع كوب جبنة سائلة .

ديب حار جداً لتحضير ديب يمتاز بنكهته الحارّة جداً قومي بخلط كل من : ملعقة صلصة حارّة ، ملعقة من الكاتشاب ، 2 ملعقة من الخل ، ملعقة من السكر .

ديب اللبنة والجبنة و ديب السماق والزعتر

اللبنة والجبنة نقوم بمزج المكونات التالية : كوب من اللبنة ، نصف كوب من الجبنة السائلة ، ملعقة من الزعتر ، ملعقة من الخردل ، ربع ملعقة من مسحوق الفلفل الحار .

ديب السماق والزعتر لتحضير ديب السماق والزعتر قومي بخلط كل من ( علبة صغيرة من اللبنة ، علبتين من الزبادي ، ملعقة كبيرة من السماق ، ملعقة كبيرة من الزعتر ، عصير ليمونة واحدة ) .

ديب المخلل و الدرويتوس والمكسيكي الحار

ديب المخلل يحتاج إلى خليط المقادير التالية خردل ، مايونيز ، القليل من الليمون ، قطع صغيرة جدا من المخلل .

ديب درويتوس لتحضير الديب الخاص بشيبس دوريتوس نحتاج خلط المقادير التالية : مايونيز ، ملعقة من الماسترد و كاتشاب .

ديب مكسيكي حار للاستمتاع بالديب المكسيكي الحار نحتاج إلى المقادير التالية في الخلاط الكهربائي خلط خفيف ، لنحصل على الديب بشكل خشن وليس بشكل ناعم كثيراً  : كميّة من الطماطم غير محددة حسب رغبة الشخص بالكميّة المناسبة ، 4 ملاعق من الكزبرة الطازجة المفرومة ، نصف بصلة ، ربع كوب من الفلفل الأخضر ، فص ثوم ، نصف ملعقة من الخل ، رشة من الفلفل الأحمر البودرة ، ربع ملعقة من الصلصة الجاهزة ” تباسكو” .

زر الذهاب إلى الأعلى