القسم العام

طريقة النوم والشخصية

طريقة النوم وعلاقتها بالشخصية

تعرف شخصية الإنسان بأنّها مجموعة من الطباع والتصرفات والسلوكيات التي يقوم بها الإنسان، وطريقة تفكيره في جميع الأمور المحيطة من حوله، ونستطيع القول بأن شخصية الإنسان لا تكمن فقط في شكله ومظهره الخارجي، وإنّما في أخلاقه وطريقة تعامله مع الآخرين ومدى الإنسانية التي يتحلى بها، ويمكن تحليل شخصية الإنسان وأنماطه من خلال عدة طرق، سوف نتطرق في هذا الموضوع إلى تحليل الشخصية عن طريق طريقة ووضعية نوم الشخص. أثبتت الدراسات أنّه يمكن تحليل شخصية الفرد من طريقة نومه، حيث إنّهم قاموا بإجراء الاختبار على أكثر من مائتين شخص في أكثر من وضعية للنوم، وسوف نرى ما العلاقة التي تربط بين الشخصية وبين كل وضعية من الوضعيات.

  • النوم على الجهة اليسرى: يتّصف الشخص الذي ينام بهذه الطريقة، بأنّه شخص لا يستطيع أن ينسى الماضي فهو على ارتباط قوي فيه، يميل إلى تعذيب نفسه وتعذيب قلبه بطريقة النوم التي تؤدي إلى الضغط على القلب، ويتصف بالغيرة الشديدة وإصراره على الانتقام من الأشخاص الذين يتسببون في جرحه، لكنه لا يحب تعذيب الأشخاص الآخرين، ويعمل أي شيء مهما كان من أجل تحقيق ما يريد.
  • النوم على الجهة اليمنى: يتميز الأشخاص الذين ينامون على الجهة اليمنى بعاطفيتهم الزائدة والحساسية المفرطة، ويتميزون بإتقانهم وإخلاصهم لأيّ يعمل يقومون به، فهم لا يؤمنون في مبدأ تأجيل أي عمل من الأعمال بل القيام به في وقته المحدد له، واتّخاذ كافة السبل من أجل العمل على تطور أنفسهم، ويحبون مساعدة الآخرين وتقديم العون لهم.
  • من يفضل النوم على بطنه يكون من الأشخاص الذين يتصفون بالأنانية الشديدة، وحب الذات بطريقة جنونية، ولا يمكنهم أن يتنازلوا عن أي شيء يريدونه مهما كان الثمن، ويرغمون الأشخاص المحيطين بهم على تصديق كل ما يقولونه، حتى وإن كان غير صحيح.
  • الأشخاص الذين ينامون على ظهورهم مع وضع يديهم على بطونهم، هم أشخاص لا يقبلون التغيير بسهولة، ويتصفوا بالمعاناة الشديدة في حياتهم، ويحبون مساعدة الآخرين.
  • من ينامون على أحد الجانبين ويضعون أيديهم تحت أحد خديهم، هم أشخاص يغضبون بسرعة كبيرة، وشديدين العصبية ولا يتنازلون لأحد، ويرغبون في تغير أماكن عملهم بين الحين والآخر.
  • من ينام على ظهره ويضع يديه تحت رأسه، هو شخص يتصف بالذكاء ولديه الحماس الكبير للقيام وتعلم الكثير من الأمور، يميل ويحب الحياة العائلية والأسرية فلديه انتماء شديد للعائلة.
  • النوم على الظهر مع انكماش وانطواء لليدين والرجلين، يتميزون هؤلاء الأشخاص بأنهم يميلون إلى الوحدة والعزلة عن الآخرين وعدم مخالطتهم، ويعتمد على نفسه في حل جميع مشاكله، دون الرجوع واللجوء إلى طلب المساعدة من غيره.

زر الذهاب إلى الأعلى