القسم العام

طرق ازالة الكرش نهائيا

عضلات البطن

مشكلة ترهل عضلات البطن وتجمع الدهون حول البطن و ما يسمى بـ”الكرش” أحد أكثر ما يزعج العديد من الناس ، حيث نجد أن الأمر أصبح لا يقتصر على كبار السن فقط ، بل امتد ليشمل العديد من فئات الشباب ، و هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى ظهور الكرش ، مثل العوامل الوراثية التي تتحكم في إفرازات الدهون و تجمعها في أماكن بعينها ، و هناك أيضاً الإفرازات الهرمونية عند السيدات والفتيات التي تؤدي إلى تغيرات في شكل أجسامهن و قد يصحبها ظهور الكرش ، بالإضافة إلى الأكثر شيوعاً وهي العادات الغذائية والصحية الخاطئة التي يتبعها الكثير من الناس والتي تؤدي إلى ترهل العضلات و ظهور تجمعات دهنية في مناطق البطن و الأرداف .

و لتخسيس منطقة البطن و استعادتها لمظهرها يفضل اتباع النصائح التالية :

أولاً : الإلتزام بقرار التخسيس ، حيث يتوقف العديد من الناس عن متابعة نظامهم الغذائي و تمارينهم الرياضية عند شعورهم باليأس و طول الوقت ، الأمر يحتاج للمثابرة ولدقة ملاحظة الفروقات في تحسن شكل الجسم وكذلك زيادة النشاط والطاقة .

ثانيا : الإلتزام بنظام غذائي صحي ، فلا يمكنك تناول الكثير من السكريات أو الأطعمة السريعة على الإطلاق ، وقلل من ملح الطعام قدر الإمكان ، و اللحوم الحمراء كذلك .. في مقابل شرب المياه بكميات كبيرة ، وتناول الخضروات والفواكه بانتظام مع الوجبات التي يجب أن تراعي فيها التوازن بين المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم وعدم الإكثار في تناول الطعام .

ثالثا : ممارسة الرياضة يومياً ، ولن تحتاج لرياضة عنيفة أو شاقة لتخسيس البطن ، يكفي المشي يومياً لمدة نصف ساعة ، ويفضل أن يكون مشياً سريعاً وذلك للمساعدة على حرق الدهون في تلك المنطقة ، مع أداء تمرينات البطن بشكل يومي ، لا يهم لكم من الوقت ، فقط حاول أن تلتزم بذلك في البداية حتى تعتاد عليه .

رابعاً : متابعة تقدمك ، ويمكنك عمل ذلك بعدة طرق ، أهمها و أفضلها هو المتابعة مع طبيب سمنة ، أو متابعة مع أخصائي لياقة بدنية ، حيث يمكنك الإلتزام بأداء التمارين في نادي صحي . حيث يمكنك متابعة التقدم الذي تحققه عن طريق متابعة وزنك و مدى زيادة طاقتك في أداء التمارين ، و لكن لا يعني هذا أنه يجب عليك أن تذهب إلى الطبيب أو النادي ، بل يجب ان تاخذ الأمر بإصرار أيّاً كانت الوسيلة التي ستساعدك على القيام به ، لا تنتظر أن تلاقي التشجيع دائماً ، لأنك ستتعرض للعديد من الضغوط والمغريات التي قد تجعلك تبتعد عن نظامك الذي قررت اتباعه ، ولكن أنت طبيب نفسك والأدرى بما تريده ليصبح جسدك أقوى وأكثر صحة .

زر الذهاب إلى الأعلى