العناية بالذات

طرق إزالة الشعر من الجسم

إزالة الشعر من الجسم

إنَّ النظافة الشخصية من أهم الأمور التي يجب على الإنسان القيام بها، ففيها حماية من الأمراض الناتجة من العدوى البكتيريّة والفطريّة والفيروسيّة، إضافة أنها تُظهر الإنسان بمظهر جميل كرمه الله به عن غيره من الكائنات.
النظافة الشخصية تُختصر بالقيام بعدة أمور أهمها:

  • الاستحمام الذي يُزيل الأوساخ المتراكمة على الجسم ويُزيل الإفرازات ذات الروائح الكريهة كالعرق.
  • الاهتمام بنظافة الأسنان يومياً ونظافة الشعر وإزالة الأوساخ من الأنف ومن الأذنين.
  • إزالة الشعر غير المرغوب به، وقد حث الرسول صلى الله عليه وسلم الرجال على إزالة الشعر من منطقة الإبط ومن منطقة العانة، أما النساء فيجب عليهن إزالة الشعر من جميع أنحاء أجسادهن.

في العصر الحالي تتم عملية إزالة الشعر بطرق متعددة ومختلفة، منها ما يكون دائماً وآخر يكون مؤقتاً، وبحاجة لتكراره كل فترة وأخرى، وفي هذا المقال سنقدم مجموعة طرق لإزالة الشعر.

طرق إزالة الشعر من الجسم

  • عجينة السكر: وهي عجينة يتم تحضيرها في المنزل بمزج كل من السكر والماء وقطرات من عصير الليمون على نار هادئة، أو شراؤها جاهزة من المحال التجارية، حيث يتم فرد العجينة ووضعها على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لعدة ثوانٍ، ثم نزعها بعكس اتجاه الشعر، وتعتبر هذه الطريقة مؤلمة ولكنها ذات مفعول يدوم من 30 يوماً إلى 40 يوماً.
  • شفرة الحلاقة: وهي من الطرق المُستخدمة من قبل الرجال أكثر من النساء، فهي تؤدي لبروز شعر خشن بعد استخدامها، وتتم الإزالة بوضع معجون الحلاقة على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ثم تمرير الشفرة على الجلد بعكس اتجاه الشعر مع الحذر من الإصابة بالخدوش والجروح، وهذه الطريقة على الرغم من عدم وجود الألم فيها إلا أنها ذات مفعول سريع، فيبدأ الشعر بالبروز مجدداً بعد الاستخدام بيومين أو ثلاثة.
  • ماكينة نزع الشعر: وتتوافر بعدة ماركات ومن مهمتها إزالة الشعر من الجذور، وهي الطريقة الأكثر استخداماً في وقتنا الحالي كونها سهلة الاستخدام ولا تُسبب أي اتساخ للجسم، ومفعولها يمتد من 30 يوماً إلى 40 يوماً تقريباً.
  • أشعة الليزر: وهي وسيلة للتخلص من شعر الجسم نهائياً لفترة زمنية تتعدى السنة، وتتم هذه الطريقة بالذهاب إلى مركز تجميلي مختص بأشعة الليزر، ليقوم الطبيب المختص بتعريض الأشعة على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها لعدة دقائق، ثم تتكرر الجلسة من ثلاث إلى أربع مرات متتالية، وقد لا يلجأ إلى هذه الطريقة الكثيرون بسبب تكلفتها المادية.
  • الكريمات التجميلية: وهي كريمات ذات تركيبة كيميائية قادرة على إضعاف جذور الشعر وبالتالي تساقط الشعر، وتتم بدهن المنطقة بالكريم لمدة 15 دقيقة، ثم مسحها بقطعة من القماش أو القطن.

زر الذهاب إلى الأعلى