القسم العام

صور ومعالم سياحية فى انطاليا

معالم سياحية فى انطاليا 2018 على الرغم من شهرة تركيا كدولة سياحية فى المقام الأول إلا أن مدينة انطاليا التركية تتميز عن باقى المدن التركية الآخرى حيث يوجد فيها الطقس المناسب صيفا وشتاءا والمعالم الأُثرية الرومانية والعثمانية والبيزنطية أيضا فضلا عن طبيعتها الخلابة التى توفر فرصا رائعة للاستمتاع بنشاطات مختلفة مثل التخييم والسباحة والصيد وغيرها من الأنشطة الممتعة .

شلالات دودين
إنها الشلالات الأشهر فى تركيا لاسيما وهى تتشكل من نهر دودين أحد أهم الأنهار فى تركيا كما توفر الشلالات بيئة طبيعية نباتية مختلفة ومتنوعة .

شلالات دودين

متحف اتاتورك
كما يبدو من اسم المتحف فإنه يعرض العديد من المقتنيات الشخصية التى تخص مؤسس دولة تركيا الحديثة مصطفى كمال أتاتورك ، جدير بالذكر ان المتحف كان عبارة عن فيلا أهداها الشعب التركى لأتاتورك عند زيارته أنطاليا للمرة الأول عام .

متحف اتاتورك

مسجد مراد باشا
يعود المسجد لعام وهو مصمم بالكامل على الطراز العثمانى المميز حيث يعلوه قبة عالية رئيسية وأمامها توجد 3 قباب صغيرة حيث تقع كل واحدة أعلى قوس ، يوجد المسجد فى منطقة أسكيسانايي، حي مراد باشا.

مسجد مراد باشا

مسرح اسبندوس
يتسع المسرح لأكثر من 15 ألف زائر كما شهد المسرح العديد من أعمال الترميم للحفاظ عليه لاسيما وهو من أقدم المسارح الرومانية فى العالم كما يعرض المسرح عددا من الفاعليات والمهرجانات الفنية المختلفة .

مسرح اسبندوس

متحف انطاليا
يعرض المتحف أكثر من 5 آلاف قطعة فنية مميزة تعود لمختلف الحضارات التى قامت على ساحل البحر الأبيض المتوسط باختلافها لاسيما ومساحة المتحف تتجاوز 30 ألف متر مربع بالاضافة إلى 13 قاعة عرض منفصلة، يقع المتحف فى منطقة كونيالتي مقابل حديقة أتاتورك.

متحف انطاليا

مدينة فاسيليس
تعتبر تلك المدينة من أجمل المدن الأثرية فى تركيا بشكل عام وفى انطاليا بشكل خاص حيث تقع بين 3 خلجان صغيرة الحجم بالاضافة لاحتوائها على عدد من الشواطىء الخلابة التى تجعل زيارة المدينة واجبة .

مدينة فاسيليس

وادي كوبرولو لمحبي الرياضات المائي

يوفر واداى كوبرولو المكان الأمثل لممارسة عددا من الأنشطة المختلفة حيث يغطى الوادى مساحة 366 مترا فيما سجل عمق يقدر ب 400 متر وتنتشر فى الوداى الأثار الرومانية القديمة فضلا عن انتشار الغزلان البرية والماعز الجبلى كما يوفر الوداى فرصة كبيرة للتخييم لاسيما وانه لايوجد فنادق فى الوادى فيما تنتشر بعض المطعام التى تقدم الطعام المحلي للمدينة، يقع الوادى فى قرية ماننافغات.

وادي كوبرولو لمحبي الرياضات المائي

برج هيدليرك
تم تأسيس البرج فى القرن الثانى الميلادى كما انه مصنوع بالكامل من الحجارة فيما يصل ارتفاعه 14 متر ويوفر رؤية شاملة وكلية لمدينة انطاليا بالكامل .

برج هيدليرك

مسجد يفلى منارة
يتميز هذا المسجد الشهير ببلاطه الأزرق الداكن بالاضافة إلى منارة المسجد التى تم تصميمها بشكل فريد حيث انها مصممة عن طريق قطع من الطوب ومكتوب عليها باللون الفيرزوى والأزرق ، يعود المسجد إلى أكثر من عام حيث بناه السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوبات.

مسجد يفلى منارة

اكواريوم انطاليا

إذا كنت من محبى الأسماك وعالم البحار عليك زيارة الأكواريوم حيث يوجد آلاف الأنواع من الأسماك داخل حوض زجاجى كبير تحت الأرض فضلا عن القاعة الثلجية التى تعرض عدد كبير من المنحوتات الثلجية والتى تم الحفاظ عليها من قبل الحكومة التركية .

اكواريوم انطاليا

شاطئ كونيالتي في انطاليا

يعتبر هذا الشاطىء من الشواطىء الساحرة والهامة والتى تشهد إقبالا سياحيا كبيرا حيث تنتشر المطاعم والفنادق كما يتميز الشاطىء برماله الناعمة وأمواجه الهادئة التى تضفى مزيد من الرومانسية على الشاطىء كما يستطيع الزائر أن يتمتع بزيارة حديقة أكوالاند والحديقة المائية للانزلاق وغيرها من الحدائق القريبة من الشاطىء.

شاطئ كونيالتي في انطاليا

مدينة كاليسي القديمة
تجمع هذه المنطقة فى انطاليا مابين القصور التى تعود للعصرين العثمانى والبيزنطى معا كما تتزين جدارن المنطقة بالكامل من اللونين الأحمر والأبيض ، يستطيع الزائر مشاهدة عددا من المنارات والمساجد والفنادق الأثرية أيضا التى تنتشر فى أرجاء المنطقة ، لاتفوت زيارة محلات الهدايا التذكارية التى تبيع المنتجات التذكارية المحلية بانطاليا.

مدينة كاليسي القديمة

كهف كاراين
طبقا لدراسات انسانية وجيولوجية فإن هذا الكهف يعود للانسان القديم فى فترة العصر الحجرى القديم حيث عثر داخله على العديد من البقايا البشرية والجيولوجية التى ساهمت فى تكوين أفكار حول خلق الإنسان وتطوره على مر العصور المختلفة .

كهف كاراين

أفضل فنادق انطاليا
فندق أكرا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 196 دولار .
فندق ذا مرمرة ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 129 دولار .
فندق بيلم هاى كلاس ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 81 دولار .
أفضل مطاعم انطاليا
مطعم لارا بيلك ايفى ويقدم الطعام البحرى والأسماك.
مطعم سيراس ديننج ويقدم الطعام الأوروبي.
مطعم أرما ويقدم الطعام العالمي

زر الذهاب إلى الأعلى