القسم العام

صور معالم سياحية فى ارمينيا

صور معالم سياحية فى ارمينيا تقع ارمينيا فى جنوب غرب القارة الأسيوية وبها العديد من المعالم الأثرية السياحية والطبيعية فضلا عن الينابيع والكهوف وغيرها من المعالم التى تجذب الملايين سنويا كما يعتبر مناخ أرمينيا من المناخ القاري بشكل قوى نقدم لكم فى المقال القادم بعضا من أهم المعالم السياحية فى المدينة ونعرض عددا من أفضل الفنادق والمطاعم بها .

بحيرة سيفانا ليتش
تغذي البحيرة 28 نهر فى ارمينيا حيث تعد من أكبر البحيرات على ارتفاع عال في العالم.، حيث ترتفع 1900 متر فوق مستوى سطح البحر كما تصل المساحة الإجمالية للبحيرة 5000 كيلو متر وربع ، كما تستطيع ممارسة عدة رياضات منها ركوب القوارب والكرة الطائرة الشاطئية والتزلج على المياه ، تقع الحيرة فى داخل مقاطعة محافظة غغاركونيك.

بحيرة سيفانا ليتش

مدينة غوريس
يقصد العديد من محبى الهدوء و الراحة والاستجمام تلك المدينة حيث ينتشر فيها الكهوف والبيوت القديمة الموجودة على أطراف الجبال فضلا عن غابة الروك الموجود على ضفة نهر غوريس والسكان المحليون الذين يعشيون بالطرق التقليدية حتى الآن.

مدينة غوريس

جبل آراغاتس
تزخر منطقة جبل أرغاتس بالعديد من المعالم حيث يتكون الجبل من أربعة قمم جبلية ربما يصل أعلاها إلى أربعة ألأف متر ولكن الجبل فى الأًول تكون نتيجة بركان قديم كما تغطى الثلوج القمم الجبلية أغلبية أيام العام كما توجد بالقرب من الجبل بحيرة كار التى توجد على ارتفاع 3 ألاف متر مما يجعل المنطقة بأكملها ساحرة وتحبس الأنفاس .

جبل آراغاتس

وادي ديبيد كانيون
إذا كنت من محبى العمارة القديمة الكلاسيكية لاسيما فى المنشآت الدينية عليك زيارة ديبيد كانيون حيث الأديرة والكنائس القديمة التى صممت على الطراز المعماري القديم كما يعتبر وادي ديبيد كانيون من الوديان العميقة فى أرمينيا كافة وتنتشر الأماكن الأُثرية حول الوادى المدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

وادي ديبيد كانيون

جبل أرارات
يحظى الجبل مكانة دينة كبيرة إذا قيل عنه فى كتاب التكوين انه الجبل الذى استقرت عليه سفينة نوح فضلا عن مكانته الدينية لدى الأرمن ، تشكل الجبل نتيجة عدد من الثورات البركانية والحمم الناتجة عنها حيث كان آخر نشاط بركاني للجبل فى عام ، والجبل له قمتان وهما ماسيس الكبير بارتفاع 5.137 متر وماسيس الصغير بارتفاع 3.896 متر كما يصل قطر الجبل حوالي 40 كيلو متر .

جبل ارارات

كاتدائية اتسميازين
تعد الكادترائية من أقدم الأماكن الموجودة فى ارمينيا حيث تعود للقرن السابع الميلادي وأكثر مايميزها كونها مبنية من الحجر فقط على الرغم من حفاظها على شكلها المميز حتى الآن لاسيما و هى مدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

كاتدائية اتسميازين

دير تاتيف
كان الدير فى بداية الأمر معبد وثني فى العصور الوسطى ولكن تم تحويله لدير فى القرن الرابع ثم تحول إلى أحد المواقع الفكرية التى تخرج العديد من الرهبان ورجال الدين كما يتضمن الدير عدد من المعالم الأثرية وثلاثة كنائس.

دير تاتيف

أفضل فنادق أرمينيا
فندق نورك ريزدنس ويقع فى يريفان ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى38 دولار.
فندق غراند يريفان ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى111 دولار.
فندق قنطار ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى52 دولار.
أفضل مطاعم أرمينيا
مطعم دولماما ويقع فى يريفان ويقدم الطعام الخاص بأوروبا الشرقية .
مطعم نانسي ويقع فى جيمري ويقدم الطعام الأوروبي.
مطعم تكاريك ويقع فى غوريس ويقدم الطعام الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى