القسم العام

شخصيات كرتونية مشهورة

كل منا يذكر جيداً طفولته التي مر بها، وما صاحبها من موقف مضحكة وأوقات مسلية، وكيفية قضائه لهذه الأوقات، كما للشخصيات الكرتوينة جزء كبير من هذه الذكريات الممتعة . قد يكون أحدنا قد آمن بوجودها حقاً، او اشترى إحدى منتجاتها، أطلقت لخيالنا العنان، استمتعنا جميعاً بمشاهدتها .

أما عن هذه الشخصيات، فسنتناول عدداً منها في هذا المقال :

  • نبدأ بشخصية ميكي ماوس، الأشهر على الإطلاق في كل الأزمان، منذ خروجه للتلفزيون وحتى اليوم، ولم لا؟ وهو الفأر الذي احتل شاشات التلفاز بصورة كبيرة، هذه الشخصية التي ظهرت على يد شركة الإنتاج السينيمائية (والت ديزني)، أصبح فيما بعد رمزاً لهذه الشركة، رافقت هذه الشخصية اللامعة عدة شخصيات ثانوية مساعدة، وهي صديقته والكلب الخاص به .
  • هناك الشخصية الكرتونية زي، وهي النملة زي، التي ظهرت في فيلم الرسوم المتحركة قصة حياة نملة، تمر هذه الشخصية بصعوبات كثيرة، لإثبات نفسها وجدارتها، بعد أن فشلت في ذلك، وكان مصدراً للمتاعب في الخلية، فطرد إلى العالم الخارجي، إلا أنه عاد ليستحق الانتماء إليهم مجدداً، يغير حياة الخلية والتركيب الاجتماعي بأكمله فيها . قصة بمجملها تعبر عن أهمية الثقة بالنفس، والثورة والانتفاض على الاضطهاد والاستبداد والظلم.
  • البطة المرحة بطوطة، بطريقته المضحكة في الكلام، ونطقه المثير للسخرية، كان له عدة إصدارات سينيمائية وتلفزيونية، ترجمت إلى عدة لغات أيضاً، وانتشرت في جميع أنحاء العالم . مغامرات بطوطة هو المسلسل الكرتوني الذي يستحيل أن تفوته في طفولتك .
  • آل فلينستون من العصر الحجري، هذه العائلة الرائعة، التي تعود بنا إلى العصر الحجري القديم، وكيف كان يعمل الإنسان، ويقضي وقته؟ والمغامرات التي تبعثها في النفس، واللحظات الممتعة، والمواقف التي يمر بها فريد وسلمى وصديقة (جيرانهم) . هذه النظرة الطريفة والتصور الجميل للعصر القديم، تجعله من أجمل المسلسلات الكرتونية التي يمكننا متابعتها .
  • من الشخصيات الشهيرة جداً في عالم الشخصيات المتحركة هو الكلب سكوبي، كبر البعض وهم يشاهدون هذه المجموعة من المحققين اليافعين، وهم يكتشفون أسرار الألغاز . سكوبي دو كان دائما خائفاً، لكن القدر كان في صالحه، ليخرجه من كافة المآزق التي يقع بها، والأخطار المحيطة به . صديقه المقرب شاجي، الذي تأثر بأحد نجوم الغناء .
  • أخيراً، القط توم والفأر جيري، الشخصيات الكرتونية الأشهر على الإطلاق، يحب مشاهدتهما الكبير والصغير . أمتعانا وأدخلا السرور إلى قلوبنا في مواقفهم المضحكة جداً والمسلية . قضاء الوقت في مشاهدة هذا المسلسل الكرتوني لهو أجمل طريقة للترفيه عن النفس . توم الذي لا ينفك بالتفكير في كيفية ليصطاد بها الفار جيري ويأكله، إلا أن المحاولات جميعها تبوء بالفشل، إما لحيلة جيري أو سرعته أو مساعدة الكلب أيضاً .

هذه المسلسلات من الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية ستظل دائما من ذكريات الطفولة، التي سنحتفظ بها، ونبتسم في كل مرة نتذكرهم فيها، ونتذكر الوقت الذي قضيناه في مشاهدتها .

زر الذهاب إلى الأعلى