المطبخ

رجيم سريع المفعول وسهل

نظام رجيم سريع المفعول

يجب الإنتباه جيداً إلى ان انظمة الريجيم قد لا تناسب الجميع ، عليكي الحرص دائماً على معرفة ما قد يسبب لك الضرر لتستطيعي تجنبه ، مثلا إن كنت تعانين من فقر الدم أو يصيبك الدوار نتيجة لعدم انتظام ضغط الدم يجب عليكي استشارة الطبيب قبل البدء في أي نظام غذائي ، وأياً كان النظام الذي ستسيرين عليه ، لا تتركي العادات الصحية في الطعام والشراب والتي ينصح بها جميع الأطباء .

اشربي الماء بكثرة ، أربعة اكواب عند الاستيقاظ وقبل الافطار يومياً ، وما لايقل عم اربعة لترات من الماء في باقي اليوم ، بالإضافة الي الشوربات بالطبع ، فالماء يعد أفضل مذيب للدهون على الإطلاق ، لا تتخلصي من هذه العادة . وتوقفي عن شرب المياه الغازية وعن تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح والسكر ، احصلي على الملح والسكر الذي يحتاجه جسمك بشكل طبيعي من الخضروات والفواكه دائماً، حيث يجب الحرص على وجود طبق السلطة مع وجباتك الثلاث ، ويفضل تناول السلطة قبل الأكل بربع ساعة فتناولها مبكراً مهم جدا لإحساسك بالشبع .

ولريجيم طبيعي وسريع وآمن يمكنك اتباع النصائح التالية:

1- قسمي وجباتك إلى أربعة وقللي من كمية الطعام في كل وجبة .

2- لا تتناولي الطعام قبل النوم .

3-احرصي على المشي يومياً مدة لا تقل عن نصف ساعة .

4- اشربي الماء بكثرة .

5- احرصي على النوم المنتظم أثناء الليل .

6- ابتعدي عن التدخين والكحوليات و الدهون والسكريات بأنواعها .

7- استخدمي الخبز المصنوع من دقيق الذرة .

8- اذا لم يوجد طعام سوى الأرز أو المكرونة اغرفي كمية لا تتجاوز فنجان شاي .

9- اشربي كوب من الماء الدافئ واعصري عليه نصف ليمونة وملعقة من العسل يومياً صباحاً

10- تناول كوب من القرفة المغلية في الماء مع العسل يسهم في تخفيف الإحساس بالجوع خلال باقي النهار و تنشط القرفة الدورة الدموية وتساعدك على حرق الدهون .

11- لا تشربي الماء أثناء تناول الطعام أو بعده ، بل قبل الطعام

زر الذهاب إلى الأعلى