المطبخ

رجيم السبع ايام

الوزن الزائد بالنسبة للمرأة أحد أصعب الكوابيس التي تعيشها خلال حياتها ، فهي تستمر في هذه المعاناة منذ الطفولة ، وحتى مراحل الشيخوخة ، لان مشكلة الوزن الزائد مشكلة لا حد جذري لها وأي محاولات لانقاص الوزن ، قد تكون محاولات ضعيفة ما تنفك أن تفشل لعدة أسباب ، ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى فشل التخلص من الوزن الزائد ما يلي :

عدم القدرة على التواصل مع الجسم بشكل مباشر ، بمعنى أن هناك العديد من الوجبات التي يتم تناولها بشكل مستمر ، ولا تسبب إلا ضعفاً للجسم ، وزيادة في الوزن ، وهذه الاطعمة يجب التخلص منها قبل البدء بأي برنامج غذائي ، كالفستق ، والزيت ، والبطاطا الحلوة وغيرها .

الاكثار من تناول الفواكه للاعتقاد الغالب أن الفواكه تخلصك من الوزن الزائد ، وتؤدي إلى الشعور بالشبع ، وهذه معلومة خاطئة لأن الفواكه تحتوي على السكريات والكثير من المواد التي تؤدي لزيادة الوزن ، فالإكثار منها يعني ضياع لكافة الجهد الذي يقوم به صاحبه

وتقوم فكرة الريجيم السريع ، أو ريجيم السبع أيام على اعتياد الجسم على كمية محدودة من الطعام ، قبل أن يتم التقليل منها بشكل تدريجي ، ونعنى بالتدريجي أن الجسم لا يمكن أن يخسر الوزن فجأة ، لأنه سيعاود الجسم الوزن المفقود بسرعة خيالية .

إبدئي يومك الأول بتناول كوب لبن ، خالي الدسم ، مع القليل من التوست القمح ، واعملي على شرب كميات كبيرة من الماء ، ولكن بشرط ألا تستلقي بعدها ، قومي بممارسة نشاطاتك بشكل عام ، ولا تدعي الكسل يسيطر عليكِ، مع وجبة الغذاء تناولي الشوربة الحارقة مع القليل من قطع اللحم المشوية ، فهي تساعد على إعطائك العناصر المفقودة ، وتمد الجسم بالطاقة والحيوية .
خلال اليوم الثاني / تناولي الخضار والفواكه ، إما على شكل سلطة أو على شكل عصير بدون سكر ،و تناولي الشوربة طبق صغير موعد الغذاء أو العشاء .
تناولي الشوربة في اليوم الثالث ، ومع القليل من الفواكه التي تساعدك في الحصول على الطاقة ، وفيها كمية قليلة من الدهون ، والكثير من الألياف كالبطيخ ، واعملي على التركيز على االشوربة التي تذيب الدهون بشكل كبير .
خلال اليوم الرابع و الخامس: تناولي الكثير من الشوربة مع قطع الدجاج المسلوقة ، وتناولي الطماطم، وتأكدي من شرب ما يقارب الاثني عشر كوب من الماء خلال هذا اليوم لغسل أجهزة الجسم الداخلية من بقايا اللحم المهضوم.
في اليوم السادس ، تناولي الأطعمة التي تساعدك على الشعور بالانجاز في آخر يوم ، وستلحظين النتيجة ، فتناولي اللحم المشوي ، أو السمك أو الدجاج المسلوق ، وحاولي الإبتعاد طوال فترة الحمية عن الملح لأنه يحبس الملح ، ويقلل من نسبة امتصاص الجسم للمواد الطبيعية .

زر الذهاب إلى الأعلى