الاخبار

رابح: يؤكد اهتمام وزارته بالمواصفات والمقاييس التي تحكم صناعة الدواجن بالبلاد

%name رابح: يؤكد اهتمام وزارته بالمواصفات والمقاييس التي تحكم صناعة الدواجن بالبلاد

أكد وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانيه الدكتور جلال الدين رابح أهمية ترقية وتطوير قطاع الدواجن باعتباره من القطاعات الواعدة في مجال الثروة الحيوانية واهتمام وزارته القصوى بالمواصفات والمقاييس التي تحكم صناعة الدواجن بالسودان .
جاء ذلك خلال اجتماعه بوفد شركة كورال المحدودة والمدير العام للخدمات الفنية للدواجن واللقاحات بشركة بورنقر انقل هايم الألمانية لصحة الحيوان الطبيب البيطري فرانشسكو بارديتي.

وأوضح رابح أن صناعة الدواجن شهدت في الآونه الاخيره قفزة نوعية وكمية ،مشيداً بالدور الذي تلعبه الشركات لمضاعفة الإنتاج وصولاً للاكتفاء الذاتي والتطلع للصادر وسد الفجوة الغذائية للبروتين الحيواني والمساهمة في تحقيق مبادرة رئاسة الجمهورية في الأمن الغذائي العربي .

ومن جهته أوضح الأستاذ / إبراهيم حسب الرسول المدير العام لشركة كورال أن اللقاء جاء عقب الفعالية التي أقامتها الشركة لتدشين التقنية الجديدة من لقاحات الجيل الثالث التي تختص بقطاع الدواجن بالتعاون مع شركة بورنقر انقل هايم . وقال إنها ستسهم في تطوير صناعة الدواجن بالسودان وتمكنه من الاتجاه إلى التقييس والتخفيف من استيراد مدخلات إنتاج الدواجن للإسهام في النهوض بأنشطة الثروة الحيوانية بمختلف مجالاتها لتنمية وتطوير القطاع .

ومن جانبه شدد الدكتور فرانشسكو بارديتي الخبير في مجال لقاحات الدواجن على أهمية التعاون وتبادل الخبرات مع الشركات العالمية العاملة في المجال لتلاقح الآراء والأفكار مع الشركاء ومنتجي الدواجن بالسودان …. أملأ بمزيد من التعاون لتطوير وتحسين العملية الإنتاجية لصناعة الدواجن للميزة النسبية لها في أنها أفضل مصدر للبروتين وأكثر توفراً على مستوى العالم.

أحمد قسم السيد
الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى