الاخبار

رائدات تنقسي يسيّرن قافلة للمتضررين بالسيول في قشابي

%name رائدات تنقسي يسيّرن قافلة للمتضررين بالسيول في قشابي

إمتثالاً لقول رسولنا الكريم:” مثل المؤمنين في تراحمهم وتعاطفهم وتوادهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحُمى” ، سيرت منظمة رائدات منطقة تنقسي الخيرية يوم أمس الخميس 16 أغسطس، قافلة مُحملة بالمواد الغذائية للمتضررين بالسيول والأمطار من أهالي قوشابي بمحلية الدبة شمالي السودان، ورافق القافلة د. عبدالكريم عبدالرحمن معتمد محلية الدبة الذي أشاد بالمجهود المقدر الذي يقمن به الرائدات.
واُستقبلت القافلة بحفاوة بالغة وكرم فياض من قبل أهالي قوشابي الذين أزجوا الشكر لرائدات تنقسي بهذا الشعور النبيل تجاههم.
وقالت الأستاذة ” رذاذ الأفندي” الأمين العام للمنظمة، أن هذا أقل ما يُقدم نحو جيراننا بمنطقة قوشابي الذي أوصى رسولنا الكريم بهم، والهدف الأسمى هي المؤازرة والتكاتف والمواساة فيما أصابهم.
فيما تحدثت راعية المنظمة الناشطة في العمل الطوعي الاستاذة “إيمان الطاهر العيسابي” لكوش نيوز “من مقر إقامتها بالعاصمة السعودية “الرياض” قائلة: أن أهلنا في قوشابي يستحقون أكثر من ذلك مضاعفاً وهذا دعم متواضع، وهو واجبنا تجاههم، والوقوف بجانب كل مكروب بما نستطيع ولو بشق تمر، كما شكرت الداعمين والمساهمين في هذه القافلة وغيرها من مبادرات المنظمة من أبناء وبنات تنقسي ومن خارج تنقسي من صديقات، سائلة الله عز وجل أن يجزيهم خير الثواب.
وتشير “كوش نيوز” إلى أن منظمة رائدات تنقسي الخيرية ولدت بأسنانها بفكرة جمعت كل نساء تنقسي بداخل السودان وخارجه، ونفذت عدة مبادرات في دعم الأرامل والأيتام والمدارس والطلاب والزواج الجماعي بالمنطقة ، كما كان آخرها كرتونة زاد الصائم التي فاقت تكلفتها نصف مليار لهذا العام.
ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى