القسم العام

دليل ومعالم سياحية فى أريزونا

صور السياحة في أريزونا تعد ولاية أريزونا من الولايات التى تتمتع بطبيعة خلابة جعلتها فى مصاف الولايات السياحية حيث الشلالات المائية وفوهات البراكين وفوهات تكونت نتيجة اصطدام نيزك فضلا عن حدائقها المورقة المختلفة لذا نقدم لكم فى محتوى عددا من أفضل وأجمل هذه المعالم السياحية الطبيعية الخلابة ، لا تفوت زيارة أريزونا .

منتزه ساغوارو الوطني
ترجع تسمية المنتزه بهذا الاسم نسبة إلى صبارالساغوارو الكبير الذى يغطى مساحات كبيرة من الحديقة حيث يصل عدد نباتات هذا النوع من الصبار أكثر من مليون شجرة فضلا عن الأنواع الأخرى من الصبار والحديقة تم إنشائها بشكل عام للحفاظ على الحياة البرية والمناظر الطبيعية فى لصحراء سونورا وأريزونا ، يقع المنتزه فى جنوب ولاية أريزونا .

مونومنت فالي
تطلق قبيلة نافاجو على الموقع اسم وادى من الصخور حيث تعد مونومنت فالي جزءا من محمية نافاجو وهضبة كولورادو حيث تتخذ أشكال وتكوينات صخرية مختلفة ، تقع المنطقة بين أريزونا ويوتاه .

متنزه غراند كانيون الوطني
تصل مساحة المنتزه حوالى 4926 كيلو متر مربع كما يوجد فى المنتزه غراند كانيون وهو عبارة عن ممر نهر كولورادو الذى تم اعتباره مؤخرا واحدا من عجائب الدنيا السبع كما أن منظمة اليونسكو أعلنت المنتزه الواقع فى ولاية أريزونا كأحد مواقع التراث العالمي عام .

بحيرة باول
تم إنشاء البحيرة فى أعقاب انهيار سد جلين حيث تستطيع تلك البحيرة المصنوعة من تخزين مايقرب من 24 مليون قدم مربع من المياه لتغطى بذلك احتياجات سكان عدد من الولايات منها كولورادو ونيو مكسيكو ونيفادا ، تقع البحيرة على نهر كولورادو.

شلال هافاسو

يصل ارتفاع المياه فى هذا الشلال أكثر من 37 متر كما تتخذ المياه اللون الأخضر المائل للزرقة وذلك بسبب انحدارها من الحجر الجيرى مما يجعلها من أهم وأجمل شلالات العالم ، يقع الشلال فى منطقة جراند كانيون في ولاية أريزونا .

ممشى غراند كانيون

تم افتتاح المشى للجمهور فى عام ويعد من أهم المعالم السياحية فى ولاية أرزيونا وهو عبارةعن جسر شفاف تم بنائه ليشبه حدوة الحصان .

المحمية الوطنية فيرملون كليفس
ترجع تسمية المحمية نسبة إلى حجر فيرمليون المنتشر بكثرة داخل المحمية حيث يستخدم هذا الحجر فى صناعة الألوان كما يتميز بلونه الأحمر فيما تبلغ مساحة المحمية حوالى ألف كيلو متر مربع وهى عبارة عن هضبة تنحدر فى اتجاه نهر كولورادو كما يتخلل الحديقة العديد من التكوينات الصخرية والأخاديد ، توجد المحمية فى كوكونينو كاونتي.

سد وادي جلين
تم بناء السد فى عام 1966 بهدف توفير المياه اللازمة للناس لاسيما فى أوقات الجفاف إلا أن السد تعرض للانهيار إثر فيضانات كبيرة فى عام 1983 مخلفا ورائه العديد من الخسائر المادية والبشرية كما كان السد مصدرا هاما من مصادر توليد الطاقة الكهرومائية ، يقع السد على نهر كولورادو بولاية أريزونا .

فوهة بارينجر
تعتبر فوهة بارينجر أفضل فوهة نيزكية فى محفوظة فى العالم حيث تكونت نتيجة اصطدام نيزك بتلك البقعة من أرض أريزونا كما يطلق عليه اسم ميتيور نسبة إلى مكتب البريد القريب من المنطقة ويطلق عليه أيضا اسم فوهة أخدود ديابلو فيما سميت بهذا الاسم نسبة إلى دانيال بارينجر حيث كان دانيال أول من اقترح ان الفوهة تكونت نتيجة اصطدام نيزك بالأرض فيما ترتفع الفوهة حوالى 5710 قدم فوق مستوى سطح البحر.

أفضل فنادق اريزونا
فندق كواليتى ان ونسلو ويقع فى ونسلو ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1451 جنيه مصرى.
فندق بست ليجاسى ويسترن ان ويقع فى ميسا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1351 جنيه مصرى.
فندق راماد كينج مان ويقع فى رمادا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1971 جنيه مصرى.
أفضل مطاعم اريزونا
مطعم استيك 44 ويقع فى فونيكس ويقدم المأكولات الأمريكية على رأٍسها الاستيك.
مطعم فلاينج فى ويقع فى توسن ويقدم المشويات .
مطعم فيرتيو ويقع فى سكوتسدال ويقدم الطعام الأمريكى الخالى من الجلوتين.

زر الذهاب إلى الأعلى