القسم العام

دليل وصور معالم سياحية فى فيلادلفيا

صور معالم سياحية فى فيلادلفيا تعد ولاية فيلادلفيا إحدى الولايات الأمريكية المتحدة من أشهر الأماكن السياحية التى تشهد إقبالا من السياح العرب والأجانب لذا نقدم لكم فى المقال القادم عددا من هذه المعالم سواء التاريخية التى تجسد تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية فضلا عن متاحفها الطبيعية والفنية المميزة والرائدة فى العالم .

متحف الآثار والأنثروبولوجيا في جامعة بنسيلفانيا
تعود أغلب مقتنيات المتحف لمناطق الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية والتى يصل عددها أكثر من 400 قطعة فنية والمتحف تم إنشائه فى عام والمتحف يعد جزء من جامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية ومن أشهر معروضات المتحف فينوس بنغازي والتى تم العثور عليها فى عام فى مدينة بنغازى فى ليبيا كما تعتبر مجموعة التحف المصرية من أجمل معروضات المتحف والتى تشهد إقبالا سياحيا كبيرا منها أعمدة وتماثيل لأبو الهول ورمسيس الثانى .

جسر بنجامين فرانكلين
صمم الجسر ليون موسيف، والمهندس المعماري المشرف هو بول فيليب كرت حيث تم الانتهاء من أعمال البناء فى عام 1926 بطول يساوى 1750 قدم ليصبح بذلك أطول جسر معلق في العالم لفترة طويلة من الزمن حتى افتتاح جسر السفير كما يربط الجسر بين عدة جسور ليربط بذلك بين كل من فيلادلفيا وكامدين ونيوجيرسى وبنسلفانيا كما يعرف الجسر باسم جسر نهر ديلاوير حيث إن الجسر بعرض نهر ديلاوير .

معهد فرنكلن
يعتبر المعهد من أقدم وأهم المتاحف العملية فى الولايات المتحدة الأمريكية خاصة فى العالم بشكل عام إذ عرض فى المتحف ولأول مرة فى عام المعرض الكهربائى الدولى كما قدم نيكولا تسلا فى عام 1893 مبدأ التلغراف اللاسكلى ليقدم فى عام 1934 العالم فيلو فارنزوورث نظام التلفزيون الإلكترونى ، أسس المتحف فى عام 1824 على يد صمويل فون ميريك ووليم كيتنغ والمعهد مسمى على اسم العالم والسياسي الأمريكي المرموق بنجامين فرنكلن.

قاعة الاستقلال
تم بناء القاعة فى عام كما أدرجت منظمة اليونسكو العالمى القاعة على قائمة التراث العالمى لما له من مكانة سياسية وتاريخية كبيرة إذ شهدت تلك القاعة الواقعة في حديقة الاستقلال الوطنية التاريخية في فيلادلفيا فى بنسلفانيا إعلان الاستقلال الأمريكي وإقرار دستور الولايات المتحدة.

متحف موتر
يتميز المتحف باحتوائه على العديد من العينات الطبية النادرة فى العالم منها مجموعة هيرتل للجماجم الآدمية بالإضافة إلى أطول هيكل عظمي بأميريكا الشمالية فضلا جثة امرأة تحولت بعد الموت لمادة صابونية فيما يعرف علميا بعملية التصبن كما يوجد فى المتحف العديد من التماثيل الشمعية وكان توماس دينت موتر قد أسس المتحف فى عام لأغراض بحثية وطبية .

جرس الحرية
يعتبر الشعب الأمريكى أن الجرس هو رمز التحرير من العبودية التى عاشتها الولايات المتحدة الأمريكية حيث رن الجرس فى عام للإعلان عن افتتاح المؤتمر القاري الأول ثم عام لإعلان نتائج معركة لكسينغتون وكونكورد ليرن الجرس مجددا فى عام 1776 داعيا سكان مدينة فلادلفيا للاسماع إلى قراءة لإعلان استقلال الولايات المتحدة.

حديقة حيوان فيلادلفيا
تحتوى الحديقة على أكثر من 1300 حيوان بعضها مهددة بالانقراض وبعضها نادر فضلا عن كونها أول حديقة حيوان في الولايات المتحدة الامريكية كما أنها من أفضل وأشهر الحدائق فى العالم لما توفره من بيئة مناسبة لرعاية الحيوانات.

أفضل فنادق فيلادلفيا
فندق أكا رينتهاوس سكوير ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 4005 جنيه مصرى.
فندق شيراتون فيلادلفيا داون تاون ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2120 جنيه مصرى.
فندق سوفيتيل فيلادلفيا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3260 جنيه مصرى.
أفضل مطاعم فيلادلفيا
مطعم زاهاف ويقدم الطعام الشرق أوسطى والإسرائيلى.
مطعم فيرنيك فوود اند درينك ويقدم الطعام الأمريكى.
مطعم فيدج ويقدم الطعام الأمريكى النباتى.

زر الذهاب إلى الأعلى