القسم العام

دليل وصور السياحة فى كوريا الشمالية

السياحة فى كوريا الشمالية تشتهر كوريا الشمالية بالعديد من المتاحف التى تعرض تاريخها القومى على مر العصور فضلا عن قصورها ومناظرها الطبيعية الخلابة ، نعرض لكم فى محتوى عددا من هذه االمعالم بالإضافة لتوضيح أفضل الفنادق والمطاعم بها .

متحف الثورة الكورية
تم افتتاح المتحف فى عام ويعرض المتحف الواقع فى بيونغ يانغ كل ما يخص الثورة الكورية ويشهد إقبالا سياحيا كبيرا للغاية .

نصب مايوداي العظمى
يقع النصب فى مدينة بيونغ يانغ والنصب عبارة عن تمثالين أحدهما لكيم إل سونغ الذى افتتح فى عام والآخر لكيم جونغ إيل الذى افتتح بدوره فى عام 2012 .

قصر شمس كومسوزان
كان القصر خاصا بالزعيم كيم إل سونغ، مؤسس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وعند وفاته فى عام قرر ابنه دفن رفاته داخل القصر وتحويله لضريح يزوره الآلاف من السياح سنويا ويقع القصر فى شمال شرق وسط مدينة بيونغ يانغ، عاصمة كوريا الشمالية ويطلق عليه البعض اسم قصر كومسوزان الرئاسي .

برج جوتشي أو برج فكر جوتشي
تم اكتشاف البرج فى عام 1982 وهو معلم تذكارى مسمى بهذا الاسم نسبة إلى فكر جوتشي الذى كان ينتهجه كم إل سونغ فيما يحتوى البرج البالغ ارتفاعه حوالى 170 متر شعلة ذهبية تنير ليلا وبهذا يعد البرج أطول من نصب واشنطن كما يحتوى البرج على مايقرب من على 25,550 قالباً من الغرانيت ويقع البرج فى نهر تايدونغ في مدينة بيونغيانغ .

ملعب كيم إيل-سونغ
تم بناء الملعب فى عام 1945 كما تم تجديده العديد من المرات أحداهما فى عام وعام والملعب يشهد جميع مباريات كرة القدم لمنتخب كوريا الشمالية فيما يتسع الملعب لأكثر من خمسين ألف متفرج ويقع فى مدينة بيونيانغ.

جبال تشانغباي
تقع الجبال بين كل من الصين وكوريا الشمالية وهى تحتوى على أكثر من ستة عشر قمة أعلاها قمة بايتو التى يصل ارتفاعها حوالى 2691 متر عن مستوى سطح البحر كما تشتهر جبال تشانغباى بإنتاج العديد من النباتات الطبية الشهيرة ربما يكون أشهرها نبات الجنسنغ المعروف لفوائده العديدة كما توجد كذلك بحيرة تيانشى أعلى الجبال والتى تكونت نتيجة تجمع المياه من فوهة بركان .

متحف تاريخ كوريا الوسطى
تم افتتاح المتحف فى أعقاب الحرب لعالمية الثانية عند انسحاب اليابان من شبه الجزيرة الكورية فى عام وهو متحف يخص الثقافة الكورية .

القرية التراثية الكورية

توجد القرية فى مدينة سيول وتحتوى على العديد من المطاعم التى تعرض الطعام التقليدى للمدينة فضلا عن المحلات التى تبيع الزى الكورى التقليدى كذلك تستطيع مشاهدة المتاجر التى تعرض كافة المنتجات والحرف اليدوية المحلية .

شارع انسادونغ للأنتيكات

يغلق الشارع يوم الأحد حيث يستطيع المشاه التمتع بكافة ما يعرضه الشارع من معارض فنية ورسومات ومنحوتات قديمة تخص التاريخ الكورى فيما يشهد الشارع تواجد سياحى كبير .

أفضل فنادق كوريا الشمالية
فندق فاروس ويقع فى سيول ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1359 جنيه مصرى.
فندق لوت سيتى جيمبو ايربورت ويقع بالقرب من مطار سيول وويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2294 جنيه مصرى.
فندق دورمى ان بريميوم سيول ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2611 جنيه مصرى.
أفضل مطاعم كوريا الشمالية
مطعم ذا فريند شيب ويقع فى مدينة بيونغ يانغ ويقدم البيتزا الإيطالى
مطعم راكوون ويقدم الطعام الكورى والآسيوى.
مطعم موران ويقع فى مدينة بيونغ يانغ ويقدم الطعام الأٍسيوى.

زر الذهاب إلى الأعلى