القسم العام

خلطة الثوم للتخسيس

الرشاقة والجمال شيئان مهمان عند النساء ، فجميعكن يبحثن عنها بشتى الطرق ، حصول النساء على جسم ممشوق، وناعم، ورشيق، هو هدفهن الأسمى في احتوائه ؛ لأنه يعد من مقومات جمال المرأة الرائع ، وهذا كله يحتاج إلى عزيمة وقوة ، للحفاظ على جسمك ، أو للحصول على جسم في منتهى الجمال .

هناك فوائد كثيرة للثوم ، تساعد الإنسان على تفادي الكثير من الأمراض بسببها ، ومن هذه الفوائد الكثيرة نجمل بعضها هنا :-

  1. تساعد على خفض مستويات الكولستيرول في الدم .
  2. يساعد على التقليل من الإصابة بضغط الدم ، المنتشر كثيرا في هذه الأثناء .
  3. يحمي الجسم من الخلايا المسرطنة له ، بتخليصها من الجسم ، والقضاء عليها بشكل مستمر .
  4. يستخدم في تركيب الكثير من الأدوية ؛ لعلاج الكثير من الأمراض .
  5. أيضا يستخدم كخلطة سحرية في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم ، والحفاظ على جسم جميل ورائع .

مكونات الثوم :

يحتوي الثوم على : (عنصر الآلين: وهو عبارة عن زيت طيار، كما يحتوي على حموض الآلسين، وفيتامينات، وبروتينات، ومعادن، ويحتوي على حموض أمينية، ويحتوي على إنزيمات عديدة) .

كيفية استخدام الثوم :

  1. تستخدم فصوص الثوم كما هي نيئة، أو مطبوخة، أو مجففة، أو مطحونة ، ويعود رائحة الثوم المعهودة لدينا إلى مادة الآلسين ، التي يتكون منها الثوم بكل كبير ، وللتخلص من هذه الرائحة نستطيع وضع الثوم كما هي بعد تقشيرها ، دون تخريط أو تفريم لها . يصاحب الثوم النيئة عدة آثار مزعجة بجانب الآثار الإيجابية في تناولها ، ومن هذه الآثار: الرائحة الكريهة، والحرقة الشديدة ، المتكونة من لتفاعلات الناتجة عن تفاعل أحماض المعدة، مع المركبات التي تتكون منها الثوم .
  2. أيضا يستطيع الثوم أن يمنع تخثر الدم ، وهذا يساعد في التخفيف من آثار الضغط في الدم ، كما له آثار عكسية يجب التنويه لها ، حيث يشكل مشكلة للشخص عند إجراء أي عملية جراحية مفاجئة ، أو الإصابة بجروح خارجية وغيرها .
  3. بالإضافة إلى الفوائد العديدة للثوم السابقة ، نستطيع استخدام هذا النبات في عملية تخسيس الوزن ، والحصول على جسم ممشوق وجميل ، فهو نبات لا يخلو من أي منزل على الإطلاق ؛ لما له من أهمية عظمى .
  4. نستطيع تركيب خلطة سحرية للتقليل من حدوث سمنة للجسم ، والتخلص السريع من الدهون الموجودة في الجسم ، بما أن الثوم يحتوي على أحماض وإنزيمات تستطيع المساعدة في حرق الدهون المتراكمة في جميع أنحاء الجسم .

يمكنك سيدتي استخدام الثوم كمستحضر لعلاج مشكلتك ؛ للحفاض على جمالك ، وإليك الخطوات في تحضير الثوم ؛ للتخلص من الوزن الزائد ، ولتنعمي بصحة جيدة ورشاقة جميلة :-

  • قشري حوالي 30 فص ثوم ، وضعيه في وعاء للطبخ .
  • قطعي عليه شرائح رقيقة من الليمون الطازج أصفر اللون .
  • ضعي على المزيج 7 كؤوس من الماء العذب .
  • أوقدي عليه النار ، وضعيه حتى يغلي .
  • أطفئي النار ، وضعي عليه القليل من البقدونس ، ومن ثم أغلقي الوعاء .
  • اتركيه حتى يبرد ، وضعيه في زجاجة في الثلاجة ، وتناولي منه ثلاثة فناجين يومياً .

رغم توافر الثوم في جميع المنازل ، فالجميع غير مدرك لأهميته في كافة مجالات الحياة ، ومدى احتوائه على فوائد كثيرة تقي الإنسان الوقوع في كثير من المشاكل ، فهو يعد الحل لها دون تباطؤ وإسراف .

زر الذهاب إلى الأعلى