العناية بالذات

خلطات لتبييض الرقبة بسهولة

تحتاج الرقبة – كغيرها من مناطق الجسم – إلى عناية واهتمام مستمر للحفاظ على مظهرها بشكل جذاب وصحي ، ولحمايتها من مظاهر الترهل والإسمرار وتراكم الخلايا الميتة عليها بصورة قد تظهر علامات شيخوخة مبكرة خصوصاً لدى السيدات .
كما نلاحظ تركيز أغلبية الناس الدائم على الإهتمام بالوجه بتنظيفه وتقشيره واستخدام الكريمات المرطبة للحفاظ على مظهره دون أن يولوا الرقبة أي اهتمام رغم أنّها تعتبر منطقة حساسة جداً ولا بد من منحها عناية مضاعفة ، حتى لا يصبح هناك فارق كبير بين مظهر الوجه ولونه وإشراقته الجميلة ، و بين مظهر الرقبة التي غالباً ما تكون مترهلة سمراء داكنة ، و تغطيها الخلايا الميتة المتراكمة .
طرق خلطات لتبييض الرقبة بسهولة :
1. الألوفيرا : هذه المادة الهلامية معروفة بفائدتها الكبيرة في تجديد خلايا البشرة الميتة ، لاحتوائها على مضادّات الأكسدة الفعالة ، والعناصر الطبيعية التي تحسّن مظهر الرقبة وتمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد عليها .
2. شرائح الليمون : كما هو معروف فإنّ الليمون يحوي على نسبة عالية من فيتامين C والمواد الحمضية التي تعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعي ، وتسريع انتاج الكولاجين المادة المقاومة للتجاعيد ، وتساهم في إزالة الجلد الميت والشوائب والبقع الغامقة ، وذلك بفرك الرقبة بشريحة الليمون كل فترة لزيادة تألقها وتحسين مظهرها .
3. خليط الكركم مع ماء الزهر : وذلك باستخدام مزيج مكون من كمية متنجانسة من الكركم ” العصفر ” وكمية قليلة من ماء الورد ، تخلط جيداً وتوضع على الرقبة لفترة ثم تغسل بالماء للحصول على بشرة فاتحة صافية .
4. قناع العسل والليمون : وذلك بخلط القليل من العسل النقي بقليل من عصير الليمون حتى تصبح مزيجاً كريمياً ،ثم توضع على الرقبة وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء وتنشف جيداً . مما يجعل المنطقة أفتح وأنعم وأكثر نضارة .
5. التدليك بالزيوت الطبيعية : هناك أنواع من الزيوت الطبيعية ينصح باستخدامها لتدليك الرقبة للحصول على بشرة رقيقة وناعمة وصحية وخالية من الجفاف الذي يتسبب مع مرور الوقت إلى ظهور التجاعيد حتى في مقتبل العمر ، تدهن بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج … ومن هذه الزيوت : زيت اللوز ، زيت جوز الهند وزيت الزيتون وغيرها
نصائح عامة للمحافظة على مظهر متألق للرقبة : غسل الرقبة بشكل دائم ومتكرر بالصابون تماماً كغسل الوجه ، وتقشير البشرة باستمرار للتخلص من الجلد الميت ، مع استخدام دائم للكريمات المرطبة والمضادة للأكسدة لمنع ظهور التجاعيد و لتلافي اسمرارها .

زر الذهاب إلى الأعلى