العناية بالذات

خلطات طبيعية لإزالة سواد الأصابع

سواد الأصابع

تتعرّض اليدان إلى الكثير من العوامل التي تُسهم باسودادها، وجفافهما إضافة إلى فقدان نضارتهما، وتُعدّ أصابع اليدين من الأجزاء التي يتغيّر لونها بسرعة، بحيث تُصبح أغمق من لون بقيّة اليدين، الأمر الذي يشوّه مظهرهما، ويسبّب الإحراج والانزعاج، لذلك يجب العناية ببشرة اليدين، وخاصّة الأصابع باتّباع العديد من الوصفات الطبيعيّة، التي تساعد على تفتيحهما، وسنذكر في هذا المقال عدداً من هذه الوصفات سهلة التطبيق والمتوفّرة في كلّ بيت.

خلطات طبيعيّة لإزالته

  • الخيار: قطّعي ثمرة من الخيار واهرسيها جيّداً، ثمّ اخلطيها مع ملعقتَين من الحليب البودرة، وبضع قطرات من عصير الليمون، طبّقي الخليط الناتج على أصابعك، واتركيه حتى يجفّ تماماً، بعد ذلك اشطفيه بالماء، كرّري هذه العمليّة مرّة واحدة في الأسبوع؛ لتحصلي على النتيجة المرغوبة.
  • الكركم ولبن الزبادي: اخلطي في إناء عميق ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ومقداراً من لبن الزبادي، وامزجي الخليط جيّداً، ثمّ طبّقيه على أصابعك، واتركيه لمدّة عشرين دقيقة، بعد ذلك اشطفيه بالماء، كرّري هذه العمليّة يوميّاً لضمان حصولكِ على نتيجة مُرضية.
  • الزيت والسكر: اخلطي مقدار ملعقتَين من زيت الزّيتون، وملعقتَين من زيت اللوز، إضافة إلى ثلاث ملاعق من السكّر، وامزجي الخليط جيّداً، ثمّ طبّقيه على أصابعك، واتركيه لمدّة عشر دقائق، بعد ذلك اغسليه بالماء الدّافئ.
  • عصير البرتقال والعسل: امزجي مقدار ملعقة من العسل مع كأس من عصير البرتقال، واخلطي المزيج جيّداً، ثمّ طبّقيه على أصابعك، وافركيه لمدّة عشر دقائق، ثمّ اغسلي يديك.
  • اللبن الرّائب: اخلطي كميّة قليلة من عصير الليمون مع كوب من اللبن الرّائب، ثمّ طبّقي المزيج الناتج على أصابعك، ودلّكيه لمدّة سبع دقائق بعد ذلك اشطفيه بالماء جيّداً.
  • العسل وفيتامين e: ضعي في وعاء عميق كبسولتَين من فيتامين e، وملعقة كبيرة من عسل النّحل الطبيعيّ، وملعقة كبيرة من الزّبدة، وامزجي الخليط جيّداً، واستخدميه في تدليك أصابعك، ثمّ ارتدي قفّازات اليدين البلاستيكيّة، لمدّة عشرين دقيقة، بعد ذلك انزعي القفّازات واشطفي يديكِ بالماء الدافئ، ثمّ بالماء البارد.
  • الفازلين: امزجي ملعقة من ماء الورد، وملعقة من الفازلين، إضافة إلى ملعقة من عصير الليمون، طبّقي الخليط الناتج على أصابعك، ودلّكيه ثمّ اتركيه لمدّة نصف ساعة، وذلك قبل ذهابكِ إلى النّوم، وأخيراً اشطفيه بالماء البارد.
  • اخلطي مقدار ملعقة من زيت الزّيتون، وملعقة من عصير الليمون الطازج، إضافة إلى ملعقة صغيرة من الماء، ثمّ امزجي المكوّنات جيّداً، وطبّقي الخليط الناتج على أصابعك، وذلك قبل ذهابك إلى النّوم، واتركيه حتى الصّباح، ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر، ومن المفضّل أن تكرّري هذه العمليّة يوميّاً، وستحصلين على نتائج مذهلة بعد مرور سبعة أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى