الاخبار

خبراء من الوكالة الدولية بالخرطوم لمراجعة البرنامج النووي

%name خبراء من الوكالة الدولية بالخرطوم لمراجعة البرنامج النووي

اطمأنت اللجنة الوطنية لتنفيذ البرنامج النووي السوداني على ترتيبات استقبال وفد خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية لاجتماعات المراجعة المتكاملة للبرنامج النووي السوداني للمرحلة الأولى والتي تبدأ بالخرطوم في 27 أغسطس القادم.

وقال المهندس موسى عمر وكيل وزارة الموارد المائية والري والكهرباء رئيس اللجنة الوطنية بحسب سون – إن مهمة الوكالة الاطمئنان على أن البرنامج النووي يسير بصورة سليمة وآمنة وفقا لافضل الممارسات العالمية في المجال.

الجدير بالذكر أن السودان ظل في تواصل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتحضير البنية التحتية وشروط السلامة المطلوبة لبناء محطة التوليد النووي الاولى.

وقد اعتمد السودان التوليد النووي في خطته الاستراتيجية لمزيج الطاقة الكهربائية لمقابلة الطلب المتزايد على الكهرباء، وبدأ اتصالات مع دولتي الصين وروسيا لبناء القدرات الوطنية في المجال النووي.

وتضم اللجنة الوطنية لتنفيذ البرنامج النووي وزارة الموارد المائية والري والكهرباء، هيئة الطاقة الذرية، الجهاز الوطني للرقابة على الأنشطة النووية والإشعاعية، وزارة الخارجية، وزارة العدل، المجلس القومي للدفاع المدني، جهاز الأمن والمخابرات.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى