الاخبار

حنان بلوبلو فنانة في (شية الجمر والمرارة) ولا تعرف (الشربوت)

%name حنان بلوبلو فنانة في (شية الجمر والمرارة) ولا تعرف (الشربوت)

قالت الفنان حنان بلوبلو إن عيد الأضحى المبارك عندها من أجمل الأيام، وهي تعيش أيامه بكل الفرح والسعادة، وتحرص قبل يوم العيد أن تعيش لحظات الحج مع الحجيج عبر النقل المباشر في الفضائيات، حيث تكون في قمة راحتها النفسية.

وأضافت بلوبلو في حديثها، إنها في كل عيد أضحى تقف على أمور المطبخ بنفسها، حيث تستعد لذلك قبل فترة كافية قبل ذبح الخروف، وإن أول ما تقوم بإعداده هو (شية الجمر) و(المرارة) وهي ماهرة في ذلك بدرجة (فنانة).

وتمضي حنان بقولها : إن منزلها في يوم العيد دائماً ما يكون عامراً بالأهل والأصدقاء والمعارف، وهذا ما يجعل للعيد عندها نكهة خاصة، لأن العيد بلا (لمة ما عندو طعم).

بلوبلو قالت أيضاً إن في الأمسيات يتواصل عيدها من خلال الزيارات التي تقوم بها، وتكتمل سعادتها عندما تجامل بالغناء في عرس أحد المعارف أو الأصدقاء.

وعن ما ستفتقده في هذا العيد، قالت أنها ستفتقد الكثير من الأشياء التي أصبحت بالنسبة لها مجرد ذكريات تعيشها مع نفسها ولا تعكسها على الآخرين، حالها كحال كثيرين يفتقدون أعزاء أو غير ذلك.

وعن (الشربوت) تقول حنان بلوبلو : ( أنا ما من ناس الشربوت) لا أتناوله ولا أحرص على عمله وأحياناً ( ناس البيت بعملوه) وهو عادة سودانية تمارسها الكثير من الأسر ولست من أنصارها.

وعن التصافي والتسامح بمناسبة العيد، قالت حنان إن العيد ملئ بالخير والبركات ومنها التسامح والتعافي بين المتخاصمين، وهي تحمد الله كثيراً لأنها ليست لها خصومة أو (زعل) مع أحد بحسب صحيفة آخر لحظة، ودائما ما تكون في حالة تصافي وتسامح حتى مع من يختلفون معها أو يعادونها، لأنها متصالحة مع نفسها وتحب الخير لكل إنسان تعرفه أو لا تعرفه.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى