من هو

” جوزيف صفر اياك باتيسيا ” اغنى رجال البرازيل

” جوزيف صفر اياك باتيسيا ” اغنى رجال البرازيل

من بين اغنياء العالم يوجد رجلان يحتلان المركز الاول والثاني في قائمة اغنياء البرازيل … وهذان الرجلان هما ” اياك باتيستا الذي يحتل المركز الاول بين اغنياء البرازيل بالاضافة الى كونه يحتل المركز السابع بين اغنياء العالم وذلك تبعا لترتيب عام 2012 … جوزيف صفرا بعد عملاق النفط اياك باتيسيا ياتي جوزيف صفرا في المركز الثاني لاغنى رجال البرازيل حيث يبلغ صافي ثروتة حوالي 11.90 مليار ” .

– اياك باتيستا Eike Batista‏
بتاريخ 3 نوفمبر 1956 ولد رجل الاعمال الشهير إيك باتيستا Eike Batista‏ … اياك باتيستا هو اغنى رجال الأعمال في البرازيل .. واستطاع ان يكون ثروته من صناعة النفط والتعدين و التنقيب عن النفط والغاز .. الان اياك باتيستا يحتل منصب رئيس التكتل البرازيلي لمجموعة أي بي اكس (EBX) … وتبعا لترتيب مجلة فوربس في مارس لعام 2012 اياك باتيستا الذي يحتل المركز الاول بين اغنياء البرازيل بالاضافة الى كونه يحتل المركز السابع بين اغنياء العالم وذلك بثروة قدرة 30 مليار دولار .. ولكن في عام 2013 حدث مالم يكن يتوقعه اياك وهو خسارة مذهلة في ثروتة فبعد ان كانت تبلغ 30 مليار دولار اصبحت حوالي 200 مليون .

جوزيف صفرا
بعد عملاق النفط اياك باتيسيا ياتي جوزيف صفرا في المركز الثاني لاغنى رجال البرازيل حيث يبلغ صافي ثروتة حوالي 11.90 مليار … في هذا العام 2015 احتل جوزيف صفرا عناوين معظم الصحف خاصة بعد ان قام جوزيف صفرا بشراء برج ” جركين ” وهو اشهر برج تجاري بلندن ولقد قام جوزيف بشراءه مقابل 600 مليون جنيه استرليني اي ما يعادل 950 مليون دولار أمريكي

اصل جوزيف صفرا : يرجع اصل جوزيف صفرا الى لبنان حيث انه ينتمي الى إحدى أغنى العائلات اللبنانية في أمريكا الجنوبية .. اما عن اقامته في البرازيل فلقد قام جوزيف صفرا بالهجرة الى البرازيل مع والده الذي يشتهر باسم يعقوب صفرا

مجموعة صفرا : يحتل جوزيف صفرا منصب رئيس شركة مجموعة صفرا المكونة من بنك صفرا الوطني في نيويورك و بانكو صفرا في ساو باولو البرازيل هذا بجانب مؤسسات مالية وتجارية حول العالم … واشهر ماتملكه مجموعة الصفرا تاسع أكبر مصرف في البرازيل وهو ” بانكو صفرا ” … و من بين المشاريع الكبيرة التي قامت بها مجموعة صفرا استحوذها على بنك ساراسين وهو أحد المصارف الخاصة في سويسرا .

عائلة جوزيف صفرا : يدير مجموعة جوزيف صفرا ابناءه .. فيعقوب ابنه الأكبر يتولى الاشراف على ممتلكات العائلة المصرفية في أوروبا وبنك صفرا الوطني في نيويورك … اما ديفيد وألبرتو صفرا فهم يتولون امر ” بانكو صفرا- Banco Safra ” الذي يعد سابع أكبر بنك في البرازيل .. ومن بين اصول جوزيف العقارية في منهاتن يمتلك جوزيف صفرا المساحة المكتبية في مبنى (66 ماديسون أفنيو- 660 Madison Avenue) .

 

زر الذهاب إلى الأعلى