الاخبار

ثورة المريخ تحت رحمة ملوك الشمالي

%name ثورة المريخ  تحت رحمة ملوك  الشمالي

يشهد ملعب المدينة الرياضية بمدينة كريمة، النزال الشرس والقوي، الذي يحل خلاله المريخ العاصمي، ضيفاً ثقيلاً، على أهلي مروي عند الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم، لحساب الجولة السادسة من دوري النخبة الممتاز، وتعتبر مواجهة تاريخية بالنسبة للفريقين اللذين يلتقيان لأول مرة بالدوري الممتاز عقب صعود ملوك الشمال إلى الممتاز.

المباراة هي الثانية للمريخ خارج ملعبة، والربعة له بدوري النخبة الذي كسب فيه 3 مباريات من 4 محتلاً الترتيب الثاني بـ 9 نقاط خلف الهلال الأبيض المتصدر بـ 13 نقطة وعدد مباريات كاملة.

جاءت بداية المريخ في دوري النخبة متعثرة إذ خسر امام هلال الأبيض صفر/1 بهدف دونه المخضرم مدثر كاريكا، قبل ان يعود الفريق إلى سكة الإنتصارات، ويفوز على مريخ الفاشر 2/1 و أهلي شندي 1/ صفر واخيراً حقق انتصاراً صعباً أمام حي العرب بورتسودان بنتيجة 2/1 ويسعى رفاق أمير كمال لمواصلة الانتصارات وعدم العودة الى الوراء لذلك سيقاتلون اليوم في أرض الشمال بحسب صحيفة قوون، لهزيمة ملوكها والعودة إلى امدرمان وفي معيتهم الثلاث نقاط كاملة دون نقصان.

لم يجد التونسي يامن الزلفاني المدير الفني للأحمر وقتاً كافياً لتجهيز فريقه بالصورة المطلوبة ولكنه خصص برنامجاً خاصاً للمباراة يتناسب مع مستوى المنافس، الذي أكد كامل احترامه له، باعتباره أحد أندية النخبة، رغم حداثة عهده بالبطولة الأولى في السودان.

وبالمقابل لن يرضى أصحاب الأرض والجمهور ” أهلي مروي” بغير الفوز بديلاً بعد إنتفاضتهم الأخيرة وتحقيقهم لفوزين متتالين في المنافسة على هلال الابيض 2/ صفر والخرطوم الوطني 1/ صفر، حيث رفعوا رصيدهم إلى “6” نقاط محتلين المركز الخامس في الروليت. المدير الفني لـ “ملوك الشمال” كابتن مبارك سليمان لم يترك شيئاً للظروف، وجهز فريقه في أحسن ما يكون على كافة الجوانب الفنية والبدنية والتكتيكية وعمل سليمان على إعادة صياغة الفريق وعلاج الهنات القليلة التي ظهرت في المباريات السابقة حتى لا تتكرر في مباراة اليوم التي لا تحتمل نتيجة سلبية، خاصة وأنها تقام على أرضهم وبين جماهيرهم التي لا ترضى الهزيمة على الإطلاق.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى