الاخبار

توقيع عقد تشييد طريق شلال السبلوقة

%name توقيع عقد تشييد طريق شلال السبلوقة

وقعت الهيئة العامة للطرق والجسور، وبنك الخرطوم، عقد تشييد الطريق الرابط بين طريق التحدي وشلال السبلوقة، بولاية نهر النيل، بطول ١٣ كلم، وبتكلفة بلغت ٧٠ مليون جنيه، على أن ينفذ خلال ١٢ شهراً، بتمويل من بنك الخرطوم.

وشارك في حفل التوقيع وزير السياحة والآثار محمد أبوزيد مصطفى، و ووالي نهر النيل؛ حاتم الوسيلة السماني، وبعض الوزراء والتنفيذيين بحكومة نهر النيل.

وأكد وزير السياحة أهمية الاستثمار في المناطق السياحية مشيراً إلى أن ولاية نهر النيل تتمتع بمناطق سياحية كثيرة، وأن هذا الطريق يستهدف منطقة سياحية مهمة هي شلال السبلوقة الذي يعتبر من أهم المناطق السياحية، مشيداً بجهود حكومة الولاية في مجال السياحة.

من جهته قال والي نهر النيل إن الولاية تتمتع بفرص استثمار كبيرة في مجال السياحة، مستعرضاً بعض المشروعات التنموية التي تنتظم الولاية.

وأضاف، -بحسب وكالة السودان للأنباء- أن ولاية نهر النيل، تسهم في الاقتصاد الوطني، باعتبارها أنها تمتلك مشاريع إنتاجية كبري خاصة مشروع زادنا .

وقال مدير الهيئة العامة للطرق والجسور م. جعفر حسن، إن الطريق الذي تم الاتفاق على تشييده يمثل إضافة حقيقية لولاية نهر النيل، مؤكداً أنه سيدعم مشروع السياحة بالولاية.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى