الاخبار

توجيه رئاسي بدعم الإمدادات الطبية بـ”80″ مليار جنيه

%name توجيه رئاسي بدعم الإمدادات الطبية بـ”80″ مليار جنيه

وجه النائب الأول لرئيس الجمهورية، بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، بدعم ميزانية الإمدادات الطبية بمبلغ “80” مليار جنيه لتحافظ على أسعار الدواء السائدة في مواجهة ارتفاع سعر الصرف.

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء، مبارك الفاضل، ووزير الاستثمار، في تصريحات عقب اجتماع رؤساء القطاعات الوزارية الذي ترأسه، رئيس مجلس الوزراء القومي، الخميس، بأن الاجتماع تناول المعالجات التي تمت في شأن سد النقص في الأدوية.

ونوه الفاضل بأنه تم النقاش حول إمدادات الدواء والسياسات المتبعة لتوفير الدواء، مؤكداً التأمين على دعم بنك التنمية الصناعية ليضطلع بدوره في دعم الصناعة الدوائية.

وأشار بحسب الشروق – إلى تناول المعالجات التي تم اتخاذها لتوفير الخبز، كاشفاً أن وزارة المالية زادت الدعم المطلوب للمطاحن بنسبة 150 جنيهاً للجوال، ما يسهم في المحافظة على أسعار الخبز كما هي عليه.

وأفاد أن الاجتماع ركز على دراسة الوضع الاقتصادي الراهن وأعمال قطاع التنمية الاقتصادية، فيما يتعلق بدراسة الأوضاع الاقتصادية لإيجاد الحلول المطلوبة لسد فجوة النقد الأجنبي التي تأثرت بها الأسعار، نتيجة للتضخم الذي أحدثه تصاعد أسعار سعر الصرف.

وقال الفاضل إن الاجتماع استعرض أعمال اللجنة الاقتصادية، التي تقوم بدراسة الأوضاع مع البنك المركزي ووزارتي المالية والصناعة والخبراء الاقتصاديين.

وأضاف “اللجنة ناقشت سياسات شراء الذهب فيما يتعلق بتحسين الأداء لحصول البنك المركزي على الكميات المطلوبة والمنتجة من الذهب”.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى