الأمومة والطفولة

تهدئة طفلك الرضيع ، كيف أتخلص من بكاء طفلي

-لف الطفل أو تقميطه

تقميط الطفل أو تدثيره بلفة ضيقة يعطيه شعور بالأمان مثل الذي كان يشعر به في رحم الأم. والطريقة الصحيحة للف الطفل هو لفه بغطاء يعطيه الدفء مع تقييد حركة ذراعيه وترك ساقيه حرة الحركة.
2-حمل الطفل على بطنه

في كثير من الأحيان يكون بكاء الطفل بسبب الغازات التي تسبب المغص والتقلصات. جربي حمل الطفل مقلوباً بحيث يكون ذراعك تحت بطنه ورأسه. هذه الطريق تساعد على اخراج الغازات وإيقاف المغص.
3-الضوضاء الهادئة!

حاولي احداث بعض الضوضاء منخفضة الصوت مما يضع الطفل في نفس جو الرحم حيث كانت تصله الأصوات المحيطة بك. جربي تشغيل المروحة أو التلفاز مع تخفيض الصوت.
4-استخدام اللهاية

الأطفال لديهم غريزة مص قوية، لذل فاستخدام اللهاية كثيراً ما يساعد في تهدئة الطفل.
5-وشوشة الطفل

جربي الهمس في أذن طفلك مباشرة بأصوات تعمل على تهدئته بحيث يغطي صوتك على صوت بكاء الطفل.
6-الحركة

الرضع في الرحم تعتاد على الكثير من الحركة. يمكنك تقليد ذلك عن طريق الحفاظ على طفلك يتحرك لإجباره على النوم. ضعي طفلك في أرجوحة أو كرسي هزاز أو ضعيه في مقعد السيارة وتجولي بالسيارة في مكان هادئ.
7-تدليك الطفل

كثير من الأطفال يحبون ملامسة الجلد للجلد. ولقد وجدت الدراسات أن الأطفال الذين يتم تدليكهم يبكون أقل وينامون بشكل أفضل. دلكي ظهر طفلك وبطنه برفق لتهدئته.
8-تعليق الطفل على ظهرك

تعليق الطفل بحمالة على الظهر أو البطن يساعده على النوم ويهدئ أعصابه خاصة إذا كنت تتحركين معظم الوقت.
9-التجشؤ

بكاء الطفل يجعله يبتلع الكثير من الهواء مما يعطيه شعور بعدم الراحة ويزيد من بكاء. جربي حمل الطفل على كتفك مع التربيت على ظهره برفق حتى يتجشأ ويخرج الهواء من معدته.
10-اللجوء الى طبيب الأطفال

إذا كان طفل كثير البكاء بصورة مبالغ فيها ولا تفلح معه أي من الطرق السابقة، استشيري الطبيب لإجراء فحص كامل للطفل ومعرفة سبب بكائه.

زر الذهاب إلى الأعلى