تفسير الاحلام

تفسير المصحف فى الحلم ، رؤيا المصحف فى المنام

مصحف) هو في المنام يعبر بالملك أو القاضي من قضاة المسلمين الذين يعتمد عليهم في أمور الدين فمن رأى المصحف قد عدم أو احترق أو غسل فإن ملكاً أو قاضياً يموت.

(ومن رأى) سلطاناً يكتب مصحفاً فإنه يظهر العدل وينصر الشرع وإذا رأى القاضي أنه يكتب مصحفاً فإنه يكون بخيلاً بالعلم والجاه والعالم إذا رأى أنه يكتب مصحفاً فإنه يكسب في تجارته وإذا رأى ملك أو رؤي له أن يبلع مصحفاً فإنه يموت وإذا بلع القاضي مصحفاً فإنه يقبل الرشوة وإذا رأى الملك أنه محا مصحفاً فإنه يخرج من بلده وإن محاه القاضي فإنه يموت ومن محا المصحف بلسانه فإنه يرتكب ذنباً عظيماً وإن محاه شاهد فقد رجع عن الشهادة ومن حمل مصحفاً أو اشتراه فإنه يعمل بأحكامه.
(ومن رأى) أنه يقرأ مصحفاً على النبي صلى اللّه عليه وسلم فإنه يحفظه ومن أكل أوراق المصحف فإنه يأكل الرشوة وإن أكل أوراقه أو سطوره رجل من العامة فإنه يأكل بتلاوة القرآن والمصحف حكمة ينالها الرجل.
(ومن رأى) أنه يكتب مصحفاً بيده فإنه يجمع الدين والعلم والعمل وينفع الناس.
(ومن رأى) أنه مزق مصحفاً بيده فإنه رجل جحد ما أنزل اللّه تعالى أو شيئاً منه.
(ومن رأى) أنه أحدث في المصحف شيئاً يكره مثله في اليقظة فإنه يدل على خراب دينه.
(ومن رأى) معه مصحفاً نال سلطاناً وعلماً والمصحف زوجة أو زوج أو ولد وإن كان الرائي مريضاً برئ من مرضه وربما انتصر على أعدائه وإن كان عاصياً تاب وأناب إلى اللّه تعالى وربما ورث وراثة وإن كان الرائي على بدعة وضلالة فقد أنذره اللّه تعالى بكتابه وربما دلت رؤية المصحف على الأخبار الغريبة والوقوف على عجائب الأمور وورود الأخبار السارة وطول العمر لمن تصفحه كله وربما دل المصحف على الرياض والمروج والجنان وأماكن العبادة وعلى من تلزم طاعته كالملك والوالد والأستاذ والمؤدب وعلى اليمين الصادقة البارة حلف بها أو تحلف له وتدل رؤيته على البشارة كما دلت رؤيته على الإنذار ومن كان أهلاً للولاية تولى إذا رأى معه كتاباً من كتب اللّه تعالى.
(ومن رأى) أن في يده مصحفاً أو كتاباً فلما فتحه لم يكن فيه كتابة فانه يتحلى بغير ما هو فيه وإن رأى أنه يأكل أوراق المصحف فإنه يكتب المصاحف بأجرة.
(ومن رأى) أنه يقبل المصحف فإنه لا يقوم بما معه وما وجب عليه وإن رأى أنه باع مصحفاً فإنه يجتنب الفواحش وإن نظر في المصحف ورأى سطوره معوجة فإنه لا يقوم بما معه وما وجب عليه وإن رأى أنه سرق المصحف وخبأه فإنه يسرق الصلوات.
(ومن رأى) أنه ينظر في المصحف ويكتب في الكساء فإنه يفسر القرآن برأيه.
(ومن رأى) في حجره مصحفاً فجاء فرخ من الدجاج فالتقط كل الكتابة التي فيها فإنه يولد له مولد يقرأ القرآن والمصحف ميراث وأمانة ورزق حلال وقوة.
(ومن رأى) أنه اشترى مصحفاً استفاد خيراً وسعة وبان علمه في الناس وإحراق المصحف فساد الدين وإن رأى أن المصحف أخذ منه فإنه ينتزع منه علمه وينقطع عمله في الدنيا.
(ومن رأى) أنه ينشر أوراق المصحف فإنه يطلب الحكمة ويلتمسها أو يرث ميراثاً.

(ومن رأى) أنه يتقلد مصحفاً فإنه يلي ولاية أو يقلد أمانة أو يكون من حملة القرآن.
(ومن رأى) أنه يريد أن يأكل أوراق المصحف فإنه يكثر من تلاوة القرآن.
(ومن رأى) أنه يريد أن يأكلها ولا يقدر فإنه يعالج حفظ القرآن ولا يطيق حفظه

زر الذهاب إلى الأعلى