التعليمي

تعلم اللغة الانجليزية

البعض من الأشخاص يعتقد أنّ التحدث باللغة الإنجليزية أمر صعب أو ربما شبه مستحيل ، وهناك أشخاص آخرون يرى أن تعلّم اللغة الإنجليزية أمر في غاية السهولّة واليسّر ، والكثير من أباء وأمهات الطلاب في المدارس أو الجامعات يسعون جاهدين للبحث الطرق والأساليب لتعلّيم أبنائهم اللغة الإنجليزية فمنهم من يحضر معلّمين خاصّين لأبناءه ، وآخرون يقوموا بتسجيلهم في دورات ، لأهداف دراسيّة ولمساعدتهم في التميّز في المدارس والجامعات ، ولكن يعتمد تعلّم هذه اللّغة على الشخص نفسه ومدى رغبته وقابليته لكي يتعلّمها بكل سهوله .

خطوات تعلّم اللغة الانجليزية:

الخطوة الأولى: القيام بالإستماع الجيد إلى المحادثات والحوارات باللّغة الانجليزية والتركيز بمفرداته من خلال مشاهدة الأفلام الاجنبية المترجمة وغير المترجمة وذلّك من أجل تعويد أذنك على سماع مفردات وجمل اللّغة الانجليزية .

الخطوة الثانية : القيام بحفظ المفردات والعبارات الانجليزيّة السّهلة واستخدمها في التعبير ، ولا تقم بالترجمة من العربي إلى الانجليزي وقم بتكرارها قدر ما تستطيع من أجل عدم التعثر حين الحديث باللغة الانجليزيّة والطلاقة بها.

الخطوة الثالثة : لا تخجل وتستحي إذا أخطأت عند الحديث باللّغة الانجليزيّة أمام الآخرون بل حاول مراراً وتكراراً حتى النجاح ، فإن خجلت وتوقفت لن تتعلم ويؤدي إلى الفشل .

الخطوة الرابعة : قم بتعلّم طريقة لفظ اللّغة الإنجليزيّة الصحيحة وأصواتها فذلّك يعلمك القراءة الصحيحة ،فالحفظ لوحده لا يعلّمك القراءة الصحيحة.

الخطوة الخامسة : قم بتعلّم التراكيب والقواعد للغة الانجليزيّة بالشّكل الصحيح فذلّك مهم جداً لأنّه الفرق بين التعلّم الأكاديمي والتعلّم باللغة العامية “لغة الشوارع”.

الخطوة السادسة : حفظ المفردات من خلال وضع جدول مناسب لك لحفظ خمس كلمات يوميّاً فكلّما زادّ حفظك للمفردات زادت قدرتك على التحدّث بشكل أسهل، قم بحفظ المفردات القصيرة ثم الأطول وهكذا .من هنا إذا التزمت بما تقدّم وعزّزت ثقتك بنفسك سوف تتعلّم ، وثق تماماً أنّه كلّما أخطأت أكثر كلّما تعلّمت أكثر ولكن لا تيأس فمصيرك النّجاح إن شاء الله .

الخطوة السابعة : تعلم مصطلحات اللّغة الانجليزيّة لأنّ هناك مصطلحات يكون معناها مغاير للمفردات إذا كانت منفردة .

الخطوة الثامنة : إجعلها هواية وليس فقط للعلم وحاول أن تستمتع بذلك من خلال متابعة الأفلام والمسلسلات والألعاب التي باللّغة الانجليزيّة وركز على اللّفظ وليس الترجمة .

الخطوة التاسعة : الممارسة شيء مهم جداً لتعلّم اللّغة أي لا تتوقّف عن التدريب والتعلّم بل حاول أن تتعلّم أكثر وأكثر ولا تقل إكتفيت بما عندي من مفردات ومصطلحات .

الخطوة العاشرة : إختبار نفسك بما تعلّمته وحاول إكتشاف الأخطاء وصحّحها باستمرار.

الخطوة الحادي عشرة: حاول أن تكون واثق من نفسك أكثر وتعزّز الثّقة بالنفس ولا تتوقف عند الأخطاء .

زر الذهاب إلى الأعلى