الاخبار

تشريعي الخرطوم يجيز تقرير أداء صناعة الخرطوم

%name تشريعي الخرطوم يجيز تقرير أداء صناعة الخرطوم

أجاز المجلس التشريعي لولاية الخرطوم في جلسته يوم الخميس برئاسة المهندس صديق محمد علي الشيخ رئيس المجلس، تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والقوى العاملة حول تقرير أداء وزارة الصناعة والاستثمار للنصف الأول من العام 2018 قدمه الأستاذ عبد الله سيد أحمد رئيس اللجنة.

وذكر المهندس عبد الله أحمد حمد وزير الصناعة والاستثمار بحسب سونا – أن أولويات وزارته الاهتمام بالبحوث والدراسات التشخيصية بقضايا الصناعة وحوسبة العمل وتطوير نظام النافذة الواحدة وتطبيق التقانات الحديثة في قطاع الصناعة، مؤكدا اهتمام الوزارة بتطوير المناطق الصناعية القائمة والسعي لمعالجة التداخلات والتقاطعات في القطاع الصناعي إضافة إلى تشييد البنيات التحتية للمناطق الصناعية الجديدة وتوفيق أوضاع وتفعيل الشركات التي تساهم فيها الولاية.

من جهته أكد عبد الله سيد أحمد خلال تقرير لجنته سعي الولاية المستمر في عملية تخفيف أعباء المعيشة مشيرا إلى ضرورة العمل في مجال الإنتاج والإنتاجية والاهتمام بالصناعة والاستثمار بالولاية.

وأوصى تقرير اللجنة بأهمية مضاعفة الجهود في الإنتاج في مشروعات الابتكار الصناعي وقياس أثر الخارطة الاستثمارية على واقع الصناعة بالولاية. والتركيز على تنفيذ المشروعات المتعلقة بالبنية التحتية للمناطق الصناعية بالتنسيق مع الجهات المختصة، كما أوصى التقرير بضرورة تشجيع الحلول المبتكرة لحل مشكلة الكهرباء بالمصانع والدخول في المراحل الفعلية لتطوير المناطق الصناعية بالولاية.

من جانبهم ثمن أعضاء المجلس لدى تداولهم حول التقرير الجهود المبذولة من الوزارة للنهوض بالصناعة وخلق بيئة استثمارية جاذبة بالولاية، داعين إلى مراجعة التشريعات التي من شأنها الدفع بالعمل الصناعي والاستثماري، وطالب أعضاء المجلس بتطبيق نظام الصحة والسلامة المهنية فى جميع المنشآت الصناعية، مشددين على ضرورة الاهتمام بالصناعات الصغيرة والاستفادة من البنيات التحتية القائمة على الصناعات الغذائية.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى