العناية بالذات

تجنب الأمراض الجلدية و حماية وجهك من أشعة الشمس

بشرتك سيدتي تحتاج إلى عناية كبيرة و دائمة ، فهي شديدة الحساسية لأشعّة الشمس و التغيرات الجوية خلال السنة لذلك عليك الحرص على ترطيب البشرة باستخدام مستحضرات التجميل المعنية بذلك لحمايتها من الجفاف و ظهور البقع عليها أو حتى اسمرارها . بالرغم من أنّ الشمس تحتوي على أشعة ضارّة بالجلد و من الممكن أن تتسبب بأمراض جلدية عدة مثل سرطان الجلد ، إلا أن فيها أشعة مفيدة جداً للبشرة و الجلد فهي تزود الجسم بفيتامين ( د ) خاصة في ساعات الصباح الباكر قبل أن تشتد درجة الحرارة و تصبح الشمس عامودية في فترة الظهر .
لتجنب الأمراض الجلدية و حماية وجهك من أشعة الشمس إليكِ سيدتي النصائح التالية :

  1. عليك وضع مستحضر واقي للوجه ، للحماية من أشعة الشمس الضارة قبل الخروج من المنزل و لضمان حماية أكثر يستحسن وضعه ع الوجه كل 3 إلى 4 ساعات بدرجة لا تقل عن 15% .
  2. بما أن عيوننا لا تقل أهمية عن باقي الجسد ، يجب ارتداء النظارات الشمسية و القبعات لحماية الرأس بالكامل من أشعة الشمس.
  3. الحرص على نظافة البشرة بعد العودة إلى المنزل و قبل الخروج لضمان خلو مسامات الوجه من أي أتربة أو دهون تسبب لك الحبوب لاحقاً .
  4. امتنعي عن الجلوس لفترات طويلة تحتت أشعة الشمس .
  5. فيتامين هـ من الفيتامينات الضرورية لسلامة الجلد ، فاحرصي على تناول كميتك الكافية منه و من الفيتامينات المكملة الأخرى .
  6. عند اسمرار بشرة الوجه بشكل ملحوظ من أشعة الشمس ، ينصح باستخدام الكريمات و الخلطات الطبيعية لتفتيح لون الوجه ، و ينصح أيضا ً بدهن الوجه بعد غسله بعصير الليمون لمدة لا تزيد عن خمس دقائق ثم غسله بماء فاتر إلى دافىء مرة أو مرتين أسبوعياً .
  7. عليك وضع كريم ولقي الشمس باعتدال ، لا تكثري و تبالغي في وضعه حتى لا يتعرق وجهك أكثر و يزداد الضرر من الشمس .
  8. الحرص على زيارة طبيب جلدية من فترة إلى أخرى للتأكد من سلامة بشرة وجهك .
  9. زيارة مراكز التجميل بشكل دوري لعمل تقشير للوجه و التخلص من كل الشوائب التي تتراكم بفعل الشمس و العوامل الجوية .

مشاكل البشرة يجب معالجتها أول بأول، و الوقاية هي الأهم بالدرجة الأولى لتنعمي ببشرة مشرقة و نضرة بعيداً عن الحبوب و الإسمرار كبشرة الأطفال .

زر الذهاب إلى الأعلى