العناية بالذات

تبيض منطقة تحت الإبط

طرق تبيض منطقة تحت الإبط

كثيراً ما تتعرض منطقة تحت الإبط عند السيدات والفتيات للاسمرار بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة هناك، أو استعمال الطرق الخاطئة في إزالة الشعر الزائد تحت الإبط، وفيما يلي مجموعة من الطرق المناسبة للتخلّص من الاسمرار في تلك المنطقة وتفتيحها.

زيت اللوز الحلو وزيت الورد

يملك زيت اللوز الحلو القدرة على ترطيب الجلد، كما يملك زيت الورد القدرة الفعّالة على تبيض المناطق الداكنة من الجلد وإعادتها إلى لونها الطبيعي، من خلال خلط نفس الكمية من كل زيت، وحفظها في وعاء محكم الإغلاق، تدهن منطقة تحت الإبط بخليط الزيت مرّة في اليوم لمدّة شهر كامل.

قشور البرتقال

تحتوي قشور البرتقال على العديد من العناصر التي تساعد في تفتيح وتقشير الجلد، والتخلّص من الجلد الميّت ليحل مكانه الجلد الجديد، وتترك قشور البرتقال تحت أشعة الشمس المباشرة حتى تجفّ، ثم تطحن حتى تصبح على شكل بودرة ناعمة، وتمزج ملعقتان من بودرة قشر البرتقال مع بضع قطرات من ماء الورد والحليب، حتى يصبح المزيج كثيف القوام، ويفرد المزيج تحت الإبط لربع ساعة ثمّ يشطف بالماء البارد، من 2-3 مرات أسبوعياً.

الحليب

يوجد في الحليب العديد من الأحماض الأمينية التي تزيل الاسمرار تحت الإبط، وهناك طريقتان فعالتان للاستفادة من الحليب، الأولى: مزج ملعقتين حليب، مع ملعقة دقيق أبيض، وملعقة زبادي، وفرد المزيج الناتج تحت الإبط مع تركه لربع ساعة ثمّ شطفه بالماء البارد، تتبع هذه الطريقة أكثر من مرّة أسبوعياً، أمّا الطريقة الثانية فتتمثل في نقع القليل من الزعفران مع نصف فنجان من الحليب لثلث ساعة، ثم يدهن تحت الإبط بالحليب باستخدام قطن نظيف، ويترك لنصف ساعة قبل شطفه بالماء البارد، وتستخدم هذه الطريقة يومياً.

صودا الخبز

يساعد صودا الخبز على إزالة الخلايا الميّتة المسبّبة للاسمرار تحت الإبط، من خلال خلط مقدار مناسب من صودا الخبز مع الماء، حتى يشكلا عجينة لينة سهلة الفرد، وتفرد العجينة في المنطقة المسمرّة وتفرك بها جيداً، ثمّ تغسل بالماء، يمكن إعادة هذه الطريقة أكثر من مرة أسبوعياً.

الخل

بالإضافة إلى قدرة الخل على تفتيح الجلد تحت الإبط، فإنه يعتبر علاجاً فعالاً للتخلص من الجراثيم المسببة للرائحة الكريهة هناك، من خلال خلط الخل مع طحين الأرز، وفرد العجينة الناتجة تحت الإبط بعد تنظيفه، تترك العجينة لخمس عشرة دقيقة، ثم تنظف بالماء الدافئ.

زر الذهاب إلى الأعلى